عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بصاروخ.. رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يكشف كيف هدده بوتين بالقتل

 فلاديمير بوتين-
فلاديمير بوتين- بوريس جونسون

كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، فى فيلم وثائقى عن تفاصيل محادثة طويلة أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العام الماضي، لافتا إلى أن الرئيس الروسي هدده بالقتل قبل بدء العملية العسكرية فى أوكرانيا.

تحيا مصر

بوتين: الأمر يستغرق دقيقة لقتلك

وبحسب ما نشرته صحيفة " ذا تليجراف" البريطانية، فإن جونسون حذر بوتين من العقوبات الغربية. 

وكشف رئيس الوزراء البريطاني في الوثائقي الذي ستبثه وسائل الإعلام البريطانية، اليوم الاثنين، أن الرئيس بوتين هدده بشكل من الأشكال قبل بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقال له "بوريس، لا أريد أن أتسبب بأذى لك، لكن بصاروخ، سيستغرق الأمر دقيقة واحدة".

وبحسب المعلومات قال بوتين خلال المحادثة:" بوريس أنت تقول إن أوكرانيا لن تنضم إلى حلف الناتو فى المستقبل القريب، ما هي الفترة الزمنية التي يجرى الحديث عنها بالضبط". 

فرد رئيس الوزراء البريطاني:" حسنا، ليس لديها أي خطط للانضمام إلى الناتو فى المستقبل القريب، وأنتم تعلمون ذلك جيداً"

وأكد جونسون  خلال المحادثة مع الرئيس الروسي، على أن إجراء العملية العسكرية في أوكرانيا سيصبح كارثة كاملة، ووعد بأن بريطانيا ستدعم أوكرانيا.

وفى آخر التطورات فى الساحة الأوكرانية أعلن حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، أوليه سينيهوبوف، إن صاروخا سقط على مبنى سكني، الأحد، في مدينة خاركيف، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ما لا يقل عن 3 وإلحاق أضرار واسعة النطاق.

امرأة مسنة مفقودة

وذكر الحاكم أن الهجوم وقع فى منطقة كييف بوسط المدينة، مضيفاً أن امرأة مسنة قتلت خلال عملية القصف، بينما نجا زوجها من الهجوم. 
وقال سينيهوبوف لوسائل الإعلام إن فرق الإنقاذ تبحث عن امرأة مسنة أخرى مفقودة ربما تكون تحت الأنقاض الناجمة عن الضربة.

زيلينسكي: وضع قواتنا صعب للغاية

وفي السياق ذاته، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الغرب بتزويد بلاده المزيد من الأسلحة لمواجهة وضع قواتها الصعب فى معارك ضد القوات الروسية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس  الأحد إن بلاده تواجه وضعا "صعبا للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية وتحتاج إلى إمدادات أسلحة أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة لمقاومة الهجمات الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي