عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باكستان..انفجار فى مسجد بمدينة بيشاور وسقوط عشرات القتلى وجرحي

من موقع الحادث
من موقع الحادث

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأثنين، مقتل وأصيب العشرات فى تفجير انتحاري فى مسجد بمنطقة "بولس لاينز" فى مدينة بيشاور شمال غرب باكستان. 
 

تحيا مصر

إصابة 70 شخص

وذكرت الوكالة نقلاً عن مسؤول فى مستشفى باكستاني قوله إن ما لايقل عن 19 شخصا قتلوا فى الأنفجار . 

وقال مسؤولون في قطاعي الأمن والصحة  في وقت سابق إن أكثر من 70 شخصاً أصيبوا إثر وقوع التفجير الذي نفذه انتحاري كان متواجدا في الصفوف الأولى خلال صلاة الظهر عندما فجر نفسه، مما أسفر عن إصابة العشرات.

وصرح مسؤول فى الشرطة  سيكاندار خان لوكالة رويترز:" انهار جزء من المبنى ويعتقد أن الكثيرين تحت الأنقاض". 

تفجير انتحاري

وبدوره قال المتحدث باسم المستشفى الرئيسي فى بيشاور محمد اسيم خان:" تلقينا عدداً من الجثث، انه وضع طوارئ"، مضيفاً ان :" 39 جريحاً على الأقل وصلوا إلى المستشفى حتى الآن". 
وأفاد موقع "باكستان ديلي، بأن الحادث "تفجير انتحاري" بالقرب من منطقة خطوط الشرطة، مشيراً إلى أن "شرطيين اثنين على الأقل لقيا حتفهما"، فيما قال مسؤول في مستشفى لـ"رويترز"، إن معظم ضحايا الانفجار من رجال الشرطة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تظهر الدمار الواسع الذي لحق بالمسجد جراء الانفجار.

رئيس الإمارات يؤجل زيارته إلى باكستان

وفى السياق ذاته، أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تأجيل زيارته التي كانت مقررة اليوم إلى باكستان إلى وقت لاحق بسبب الأحوال الجوية.

وكان من المقرر أن يقوم الشيخ محمد بن زايد زيارة رسمية اليوم إلى باكستان يبحث خلالها علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات.

وجرى اتصال هاتفي بين رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، ناقشا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفق الجانبان على أن تكون الزيارة في أقرب فرصة ممكنة.

ويذكر فى أول يناير الجاري، أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات،  اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء باكستان شهباز شريف

دعم إماراتي متواصل لباكستان

وذكرت  وكالة الأنباء الإماراتية وقت ذاك :" تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء باكستان بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها فى مختلف المجالات".

كما تناول الاتصال:" عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك". 

ومن ناحية أخرى، أعرب رئيس وزراء باكستان خلال الاتصال عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات إلى بلاده خاصة أزمة الفيضانات والسيول التى شهدتها مؤخراً

تابع موقع تحيا مصر علي