عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 10 مليارات دولار.. السعودية تدرس زيادة استثماراتها فى باكستان

علم السعودية وباكستان
علم السعودية وباكستان

تدرس السعودية بزيادة الاستثمارات المملكة فى جمهورية باكستان، لتصل إلى 10 مليارات دولار. 
تحيا مصر

ووجه ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الصندوق السعودي للتنمية زيادة مبلغ الوديعة المقدمة من السعودية لصالح البنك المركزي الباكستاني التى سبق الإعلان عن تمديدها فى ديسمبر الماضي لتصل إلى 5 مليارات دولار، وذلك حرصاً من المملكة العربية السعودية التأكيد على موقفها الداعم لجمهورية باكستان. 

مساعدات بقيمة 9 مليارات دولار 

وتعهد مانحون دوليون من بينهم السعودية بتقديم أكثرر من 9 مليارات دولار مساعدات لدولة باكستان من أجل التعافى من فيضانات مدمرة شهدتها العام الماضي، وذلك خلال اجتماع فى جنيف نظمته الأمم المتحدة وباكستان. 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن أمس الاثنين، تقديم مشاريع بقيمة 360 مليون يورو للمساعدة فى إعمار باكستان  بسبب الفيضانات المدمرة التي اجتاحت البلاد.

وذكر ماكرون خلال افتتاح دولى تعقده الأمم المتحدة وباكستان لمساعدة البلاد فى جمع مليارات الدولارات:" فى باكستان، قررنا المساهمة بجملة من المشاريع بقيمة 360 مليون يورو، ستوضع موضع التنفيذ استجابة لتحديات إعادة الإعمار المرنة ومن ثم التكيف مع تغير المناخ".

وفى السياق ذاته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لتقديم دعم ضخم من الدول المانحة لمساعدة باكستان فى جهود إعادة الإعمار بعد الفيضانات المدمرة، والتى من المتوقع أن تتكلف أكثر من 16 مليار دولار. 

مقتل آلف شخص فى فيضانات باكستان

من جانبها تعهدت الولايات المتحدة بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار لدولة باكستان. 
ويذكر انه منذ يونيو 2022 أدت فيضانات باكستان إلى مقتل نحو 1128 شخص من ينهم 340 طفلا وإصابة أكثر من 1700 آخرين. 

تابع موقع تحيا مصر علي