عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي والزمالك.. صراع الصفقات حرب لا تنتهي بين القطبين

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

دائماً ما تشهد الساحة الرياضية، صراع قوي بين النادي الأهلي والزمالك لضم الصفقات المميزه من أجل تدعيم صفوف الأندية، ولكن هذا الموسم شن حرب مشتعل بين قطبي الكرة المصرية، ليحصد القلعة الحمراء النصيب الأكبر هذا الموسم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:    

ويعيش النادي الأهلي حاله من "الأنتعاش" والأستقرار، وذلك بعد الأداء المميز للفريق منذ بداية الدورى الممتاز هذا الموسم، ومن ناحيه الصفقات التي تم التعاقد معها خلال الفترة الماضية، حيث استطاع إنتزاع الصفقة المنتظرة من غريمه التقليدي الزمالك، وضم الدولي الجزائري أحمد قندوسي، لاعب وسط فريق وفاق سطيف الجزائري، بعدما كان اللاعب قريبًا من الانضمام لصفوف الفارس الأبيض.

محمد ناجى «جدو»

 بداية هذا الصراع كان في عام 2010/2011 حين تعاقد النادى الأهلى مع محمد ناجى «جدو»، مهاجم الاتحاد السكندرى، مقابل "6.5" مليون جنيه، فضلاً عن أربعة لاعبين هم: هانى العجيزى وأحمد على وعطية البلقاسى ورمزى صالح.

وكانت أندية محلية، قد تصارعت على ضم اللاعب، هى: الأهلى والزمالك والجونة والإنتاج الحربى، ولكن رغبة اللاعب فى الانضمام للقلعة الحمراء حسمت الصفقة لصالح للقلعة الحمراء، وكان هناك صراع لضم محمد ناجي"جدو" لصفوف الفارس الأبيض2010-2011 ولكن فشلت جميع المحاولات.

جدو يكشف كواليس أزمته مع الزمالك قبل انتقاله لـ الأهلي بعد أمم إفريقيا 2010  - بطولات
محمد ناجى «جدو»

مؤمن زكريا

 مؤمن زكريا لاعب الزمالك السابق، في يوم 2 يناير من عام 2015، تنتهت إعارة مؤمن زكريا من الفارس الأبيض، لينتقل لصفوف النادى الأهلى، ليصبح لاعباً فى القلعة الحمراء ، الصفقة التي أحدثت جدلاً صاخباً فى موسم الانتقالات الشتوية وقتها.

أحمد الشيخ

أحمد الشيخ الذي كان قريباً من الانضمام لصفوف نادي الزمالك، ولكن مرتضى منصور رئيس النادي، أعلن انسحابه من الصفقة بناء على طلب من أعضاء الجمعية العمومية وجماهير الزمالك بعدما تأكدوا من رفض اللاعب الانتقال للزمالك خوفاً من عدم المشاركة أساسياً عقب التهديدات التي تلقاها من أحمد عبدالملك وإبراهيم صلاح وحمادة طلبة لاعبي الزمالك في ذلك الوقت، ليدخل النادي الأهلي ويحسم الصفقة عام 2015-2016 وليبقي اللاعب رسمياً داخل صفوف الشياطين الحمر.

في موسم  2015-2016كان الصراع مشتعل بين الأهلي والزمالك على ضم ماليك إيفونا هداف الوداد المغربي، ولأن اللاعب كان في ذلك الوقت قاد الوداد للفوز على فريقي الدفاع الجديدي 2-0فسجل هدفا وصنع آخر، ولكن فشلت المحاولات لينجح النادي الأهلي في ضم اللاعب.

المقاصة يطلب التعاقد مع أحمد الشيخ - بوابة الأهرام
أحمد الشيخ

الجابوني ماليك إيفونا

فيما تواصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر رئيس النادي السابق، لاتفاق نهائي مع سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد المغربي، لضم المهاجم الجابوني ماليك إيفونا. 

وفي موسم 2021-2022، كان يرغب نادي الزمالك في التعاقد مع اللاعب، ولكن رغبته كانت في التواجد داخل صفوف الشياطين الحمر، لمدة خمس سنوات ، وذلك في إطار العلاقات الطيبة التي تربط الناديين الكبيرين.

حقيقة رحيل ماليك إيفونا عن الصفاقصى التونسى
الجابوني ماليك إيفونا

مروان عطية

كانت أثارت صفقة مروان عطية جدلاً حيث كان تلقى نادي الاتحاد السكندري عرضًا من جانب الأهلي والزمالك، للتعاقد مع مروان عطية، وكان الصراع بين الناديين، ولكن نجح المارد الأحمر في حسم الصفقة لموسم 2022-2023.

تحيا مصر
مروان عطية

 أحمد القندوسي

وأخيرًا صفقة الدولي الجزائري أحمد القندوسي، التي شهدت جدلاً كبيراً خلال الأيام الماضية، وذلك عقب إعلان النادي الأهلي ضم اللاعب بشكل رسمي لصفوف الشياطين الحمر، ليخرج مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك عن صمته، ويوضح أنه  كان يسعى بقوة خلال الفترة الماضية من أجل التعاقد مع أحمد القندوسي لدعم جبهته الهجومية".

موضحاً، أن صفقة القندوسي كانت بـ500 ألف دولار والخطيب تعمد التدخل والصفقة بقت بـ60 مليون جنيه مصريـ ليصبح النادي الأهلي هو الأكثر حظاً في الصفقات هذا الموسم متفوقاً علي غريمه الزمالك.

بعد خطفه من الزمالك.. من هو أحمد القندوسي صفقة الأهلي الجديدة؟
 أحمد القندوسي

وقد حيث شهدت العلاقات بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، توترا لسنوات طويلة، بعدما قام كل طرف بتصعيد الحرب ضد الآخر، من خلال اللجوء لأكثر من جهة محلية وقارية بل ودولية.

وليستمر هذا الصراع بين قطبي الكرة المصرية والإفريقية لضم اللاعبين المميزين داخل صفوفهم خلال المواسم القادمة، حيث يسعي كل منهم تقديم الأفضل وحصد الألقاب والبطولات، وتبقي روح المنافسه بينهم داخل المدراجات وفي الشوارع وعبر مواقع التواصل الإجتماعي صراع مشتعل حتي الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي