عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل أمام البرلمان: بنتعامل بمنتهى الشفافية والصراحة.. وأنسق مع الجميع لإنجاز الطرق والكباري.. فيديو

تحيا مصر

قال كامل الوزير  وزير النقل، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، إن إنخفاض معدلات الحوادث ليس مرتبط بجودة الطرق فقط .

تحيا مصر

إنخفاض معدلات الحوادث ليس مرتبط بجودة الطرق فقط 

و أضاف:"أتمنى  لو وصلنا إلى صفر حوادث مثل السويد،  و لكن  جودة الطرق ليست هى المحدد الوحيد لخفض الحوادث و هناك 4 عوامل من بينها جودة الطرق، و  تشمل  مواصفات فنية و فنيات طريق و  القوانين،  و أين قائد السيارة و السيارت نفسها.

تطوير عناصر النقل من وسائل و شبكات

و أكد "الوزير "، على   استمرار الوزارة فى تنفيذ خطتها الشاملة لتطوير عناصر النقل من وسائل و شبكات حتى ترتقى بكل هذه المرافق . 

و تابع :" أنشأنا خططنا لمجموعة من السياسات لتنفيذ كل ما هو مطلوب لتطوير هذه القطاعات و تم إعداد خطة شاملة لتطوير منظومة النقل بقيمة  1 تريليون  و 957 مليون جنيه على عشر سنوات تنتهى فى 2024  "، مشيرا إلى  إنشاء طرق جديدة بإجمالى 7000 كم تم تنفيذ 5800  كم.

لن أتهرب من المسؤولية

و ردا على عدم الانتهاء من بعض الطرق، قال : " هناك طرق تنفذها وزارة الإسكان فنحن لا ننفذ كل الطرق، و بعض الطرق الخاصة بجهاز التعمير أخذناها و تم تطويرها، و  لن اتهرب من المسؤولية، فكل طرق مصر سواء أنشاتها وزارة  الإسكان أو الهيئة أو المحافظات أنا مسؤول عنها جميعها لصيانتها و رفع كفاءتها.

و ردا على انتقادات النواب لتأخر الانتهاء من بعض الطرق، أضاف " الوزير ": نحتاج لتوفير البيتومين و السولار لتبطين الطرق و هذا يتم  تدبيره بالدولار، و  الدولة تحاول توفير السولار الخاص بالمخابز و بعدها للطرق، و كل البيتومين المنتج محليا بناخده كله و نستورد كميات أقل،  معلش نستحمل شوية ".

تابع موقع تحيا مصر علي