عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد على ابراهيم يطالب وزير النقل بإنشاء محطة لمترو الإنفاق بين المرج القديمة وعزبة النخل«فيديو»

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب أحمد على ابراهيم عضو مجلس النواب، الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، بإنشاء محطة لمترو الإنفاق بين مخكاى المرج القديم وعزبة النخل للتخفيف التكدس على محطات المترو بهذه المنطقة .

تحيا مصر

إزالة كوبري محمد نجيب وتطويره مرة أخري

كما طالب النائب خلال الجلسة العامة للنواب المنعقدة الان بإزالة كوبري محمد نجيب وتطويره مرة أخري بجانب الانتهاء من محاور الطرق بدائرة المرج  وتحديدا محور مؤسسة الزكاة والتورلللى الرابط بين مدينة السلام وعين شمس ومسطرد.

كما شدد النائب على ضرورة تطوير شارع الشيخ منصور بالمرج.

كلن مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالى قد خصص جلسته العامة اليوم لمناقشة طلبات احاطة ومناقشة وأسئلة موجهة الى الفريق كامل الوزير وزير النقل.

ارتفاع أسعار تذاكر القطارات

تضمنت المناقشات ارتفاع أسعار تذاكر القطارات وعدم انتظامها؛ فضلا عن تطوير محاور الطرق والكبارى؛ وخطوط السكك الحديدية ومترو الأتفاق وأتوبيسات النقل العام بين المحافظات؛ وتطوير النقل البحرى والخطوط الملاحية.

كما تناقش الجلسة العامة موضوعات صرف التعويضات للاهالى المنزوع ملكيتهم لتوسعة الطرق والمحاور.

كامل الوزير أمام البرلمان:«أنا مش بفخم فى نفسى..بس مفيش وزير نقل راح أسوان 12مرة»

وكان قد علق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على الانتقادات الخاصة بشأن التوسع في مشروعات الطرق والكباري، وما يترتب عليه من مرور بعضها أمام بلكونات المواطنين.

وقال كامل الوزير أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: يعني نعمل طرق ولا لأ؟.. أومال هنوصل للمشروعات الجديدة ازاي، والطرق شرايين تنمية لابد منها، علشان كده هنكمل مشروعات النقل".

وتابع الوزير ردا على النواب: دليل حاجتنا لاستكمال مشروعات الطرق والكباري أكثر من اللي عملناه، وجود ما يقرب 112 طلب من النواب بإنشاء كباري وطرق.

ورد وزير النقل قائلا: مهمتنا مصلحة أهالينا، واحنا عارفين اللي كارهنا مهما نعمل، مشيرا إلى أن خطة وزارة النقل تتضمن 1000 كوبري ونفق، تم إنهاء 915 منها، وجاري استكمال الباقي.

تابع موقع تحيا مصر علي