عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض بالحرارة وأمطار.. إليك تفاصيل طقس الغد الثلاثاء

الأرصاد
الأرصاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس غدا الثلاثاء، مؤكدة أن الطقس غدا يشهد انخفاضا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة قبل قليل، يشهد طقس غد الثلاثاء نشاط للرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس، ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد. 

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

كما يشهد غدا اضطراب فى الملاحة البحرية ليلا على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4.5 متر .

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على بعض مدن وعواصم الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 18  درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة.

تفاصيل طقس الساعات المقبلة

ومن جهتها أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يوجد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ولكنها تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من أربع إلى ثلاث درجات.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أنه من المتوقع على القاهرة الكبرى اليوم أن تصل إلى 21 درجة مئوية خلال فترة النهار وهناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

وتابعت:" من المتوقع أن نشعر بالاستقرار والدفء على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وأجواء دافئة على مناطق شمال الصعيد ومائلة للحرارة على محافظات جنوب الصعيد".

تابع موقع تحيا مصر علي