عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غلق مركزي تجميل وعلاج طبيعي بمركز اطسا لإدارتهما دون ترخيص بالفيوم

تحيا مصر

أعلنت محافظة الفيوم اليوم الأثنين، عن غلق مركز تجميل، وآخر للعلاج الطبيعي، في مركز إطسا، لإدارتهما دون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

تحيا مصر 

ومن جانبه قال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، إن حملة مشتركة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة برئاسة الدكتور رامي منير صبحي مدير الإدارة، وإدارة الرقابة التجارية بمديرية التموين والتجارة الداخلية، قامت بالمرور الميداني على عدد من المنشآت الصحية والمراكز الطبية المتخصصة بمركز اطسا.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالمراجعة المستمرة للاشتراطات الصحية بجميع المستشفيات والمراكز الطبية، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف منها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

ضبط كميات كبيرة من الأدوية بالمركز

وأوضح معاون محافظ الفيوم، أن الحملة قد رصدت مركز للتجميل يدار دون ترخيص بقرية منية الحيط التابعة لمركز اطسا، وتم ضبط كميات كبيرة من الأدوية بالمركز، وإرسالها إلى هيئة الدواء المصرية فرع الفيوم، لإعداد تقرير رسمي بنتيجة الفحص للعرض على النيابة العامة، مشيرا أن تقرير هيئة الدواء المصرية أفاد بوجود أدوية ومستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها داخل البلاد ومجهولة المصدر، وأدوية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى.   

رصد مركز علاج طبيعي يدار دون ترخيص

وأضاف التوني، أن الحملة رصدت مركز علاج طبيعي يدار دون ترخيص بمدينة اطسا، كما تلاحظ وجود نفايات طبية خطرة داخل سلال المهملات، ويتم التخلص منها بإلقائها بالشارع، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، كما تلاحظ وجود أجهزة تخص مراكز العلاج الطبيعي لا يجوز استخدامها إلا تحت إشراف دكتور علاج طبيعي حاصل على ترخيص بمزاولة المهنة، وكذلك عدم توفير اشتراطات السلامة والجودة، وعدم الإعلان عن أسعار الخدمات المقدمة بالمنشأة. 

استمرار الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية

وأشار معاون المحافظ، إلى أنه بالعرض على محافظ الفيوم، وجه بغلق المركزين، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وتم بالفعل تنفيذ قراري غلق إداري للمركزين، لافتاً إلى توجيهات المحافظ باستمرار الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية بمختلف أنحاء المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي