عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. تكريم رموز الفن في الدورة الأولى من منتدي الحياة للثقافة والفنون

محمود حميدة وإلهام
محمود حميدة وإلهام شاهين - منتدي الحياة للثقافة والفنون

تبدأ فعاليات الدورة الأولي من منتدي الحياة للثقافة والفنون اليوم الإثنين الموافق 30 من يناير 2023 بمكتبة القاهرة الكبري بالزمالك. 

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل الدورة الأولى من منتدي الحياة للثقافة والفنون   

على أن تقام الفعاليات برئاسة دكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، ويشارك في المنتدي عدد كبير من الفنانين والمثقفين في مختلف المجالات، وسيكون عنوان المنتدي هذا العام "الإستثمار والصناعات الثقافية". 

تكريمات رموز الفن في منتدي الحياة للثقافة والفنون    

وسيتم من خلال المنتدي تكريم رموز الفن والثقافة البارزين في مجالاتهم ممن أثروا الحياة الفنية والأدبية والفكرية ومنهم الفنانة سميحة ايوب ومحمد صبحى ومحمود حميدة، والهام شاهين، والمخرج على بدر خان، والمخرج محمد عبدالعزيز، 

بالإضافة للمخرج خالد جلال، والسيناريست عبد الرحيم كمال، والكاتب ابراهيم عبدالمجيد، والفنان هانى حسن، الاعلامى سعيد جميل، الفنان التشكيلي محمد عبلة والإعلامية نهي توفيق.

تصريحات إلهام شاهين في برنامج الستات

ويذكر، أن كشفت الفنانة إلهام شاهين أنه من الممكن ان تتزوج رجل من غير دينها، كما كشفت عن حبها وقرأتها لجميع الاديان السماوية.

قالت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية أجرتها في برنامج الستات التي تقدمه الإعلامية سهير جودة  ويعرض عبر قناة النها: التصالح بين الأديان يعتمد على إزالة التفرقة في الزواج، لأن الدين واحد لكنه نزل في عدة رسالات سماوية على مراحل.
واستكملت: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

وتابعت: أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤال لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسيحية من مسلم، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة".

وتابعت: الامر ده مش بيحصل في الحياة، لأن الإسلام جه بعد المسيحية، ومكنش فيه مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، والتشريع جه بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".

وأكملت: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".

إلهام شاهين: عملت 25 عمرة وحجيت مرتين

وحول رؤيتها للتصالح بين الأديان، قالت: "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك، وأدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

تابع موقع تحيا مصر علي