عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: هتكرم مراتك هتدخل الجنة.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

دعا الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إلى التحلي بصفات النبي صل الله عليه وسلم،:" حلم النبي كان يسبق غضبه".

تحيا مصر

وأضاف عبد المعز، في برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، :"كلما ازداد الناس عليه جهلا زاد حلمه، معقبا:" النبي لا يغضب".

عبد المعز: رسول الله كان يكرم بناته ويهتم بهن ويحبهم

 وتابع:" النبي أوصى بالنساء، قائلا:" استوصوا بالنساء خيرا"، معقبا:" إذا وجدت رجلا يكرم المرأة فاعلم أنه كريم وإذا وجدت آخر يهينها فاعلم أنه لئيم". 

وواصل :"من يكرم النساء يكرمه الله وينال صحبة النبي في الجنة، لافتا إلى أن رابع سورة في القرآن وهى سورة النساء مليئة بآيات الرحمة، معقبا:" رسول الله كان يكرم بناته ويهتم بهن ويحبهم".

 وأكمل :"الرسول قال :"رفقا بالقوارير" لا تكسرها ولا تبكيها، موضحا أن الكرام هم من يكرمون الناس ويكرمه الله، معقبا:" المرأة كان لها مكانة كبيرة عند النبي صلى الله عليه وسلم، وأمه كانت غالية على قلبه، وأيضا أخته في الرضاعة، مستكملا: "النبي في تعاملنا مع المرأة فتح لنا ملفات بها تبقى رفيقه في الجنة، ويسكن في قلب المؤمن أربع نسوة".

عبد المعز: إذا وجدت رجلا يكرم المرأة فاعلم أنه كريم

 وأردف :"الأربع نسوة الموجودين في قلب المؤمن هم، الأم ورضاها من رضا الله، والزوجة وصية رسول الله، والاخت إكرامها بركة وينال المؤمن بها الخير دنيا وآخرة، والابنة تكون ستر من النار للرجل".

 واختتم: "اللي عنده بنات ويتقي الله فيهن ويحسن تربيتهن كن له سترا من النار ويحجزوا عنه النار ودخولها يوم القيامة، وبذلك الانثى في قلب المؤمن لها مكانة كبيرة قوي وقدوتنا في التعامل مع المرأة الرسول".

وفي سياق أخر، أكد الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبدالمعز، أن الإيمان نعمة كبيرة من الله، ومن نعمه أن أنزل علينا أفضل رسله وأعظم كتبه.

وتابع عبدالمعز، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية " دي إم سي"، :"من حقنا أن نفرح ولا نحمل الهم ، الناس مكتئبة ومهمومة ليه "؟.

 

تابع موقع تحيا مصر علي