عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: استخدموا العسل بدل السكر.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

تطرق الإعلامي أحمد موسى، بالحديث إلى خطاب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حول استطاعة مصر الاستغناء عن الواردات الأمريكية من السلع؛ في وقت حدثت فيه أزمة بين القاهرة وواشنطن.

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"،: " الزعيم جمال عبد الناصر  قال في أحد خطاباته للشعب لو أنا بشرب 5 مرات شاي أخليهم 3، وتحمل الشعب المصري في وقت صعب، وأنا من الناس اللي حضرت هذا الوقت، وحرب 1973 ونصر أكتوبر".

موسى: الشعب المصري يتحمل وقت صعب

وتابع :"كان مفيش صابون في البلد؛ كان بيتعمل صابون لونه أسود، وكان قمع السكر وزنه 2 كيلو؛ كان فيه وقت من الأوقات الناس لا تملك السكر؛ وكان المواطنين يحلون الشاي بالعسل الأسود".

وأكمل:" يروي هذه الواقعة للتذكرة بما تحمله الشعب المصري من أجل الدولة؛ حتى خاض حرب 1973 التي انتصر فيها، معقبا: "بعض الأصوات الهاربة لمواطنين، يُفتّرض أنهم مصريين، ولا يعلمون شيء عن مصر سوى اسمها، ويتعرضون للدولة ليل نهار، ويقومون بقلب الحقائق".

وثمن الإعلامي أحمد موسى، بمتانة العلاقات المصرية العربية، وصفًا إياها بأنها مُتجذّرة عبر التاريخ، ولا يمكن لأحد التأثير عليها.

ونوه موسى، بأن العلاقات التاريخية بين مصر وأشقائها العرب في أقوى حالاتها؛ وليس لدينا أي أزمات مع أي دولة عربية؛ فالعلاقات المصرية متجذّرة من المحيط إلى الخليج؛ على مستوى القيادات والمؤسسات.

و زف الإعلامي أحمد موسى، نبأ سارا للمواطنين، معلنا انتهاء أزمة الدولار، قائلا:" قريبا انتهاء أزمة الدولار في مصر".

موسى: الإفراج عن بضائع أكثر من 14.5 مليار دولار

وأضاف أحمد موسى،:"الحياة عادت لطبيعتها في الموانئ المصرية لما كانت عليه قبل أزمة الدولار، معقبا:" جميع البضائع بالموانئ تم الإفراج عنها وفقا لما أعلن عنه رئيس الوزراء".

وتابع :" الإفراج عن بضائع أكثر من 14.5 مليار دولار، له دلالات إيجابية على الاقتصاد المصري".

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الإعلام المعادي يستهدف الدولة ومؤسساتها على مدار الساعة، معقبا:" مصر علاقاتها التاريخية مع الأشقاء بالعالم العربي في أقوى حالاتها، ومصر تجمعها علاقات متميزة مع الأشقاء العرب".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي