عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تحرك برلماني لاستكمال توصيل الغاز الطبيعي بمناطق سكانية داخل مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بطلب اقتراح برغبة بشأن استكمال توصيل الغاز الطبيعي بمناطق سكانية داخل مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ.

تحيا مصر

خطه العمل المقترحة من الشركه المنفذه لأعمال الغاز داخل المدينه

حيث أوضحت أبو السعد انه يوجد مناطق بنطاق مدينة فوه- محافظه كفر الشيخ  لم يتم ادراجها حتى الان ضمن خطه العمل المقترحة من الشركه المنفذه لأعمال الغاز داخل المدينه وهذه المناطق تقع داخل الحيز العمراني وفقا للمخططات التي تم اعتمادها من المجلس التنفيذي للوحده المحليه لمركز ومدينه فوه بحضور الجهات التنفيذيه المسؤله عن تلك الأعمال المشار إليها. 

توصيل الغاز الطبيعي

ولما كانت هذه المناطق يقيم بها عدد كبير من المواطنين وتقع داخل الحيز العمراني وتم توصيل إليها جميع المرافق بالفعل ومنذ سنوات، أصبحت هذه المناطق في احتياج شديد لتوصيل الغاز الطبيعي فضلا عن ادارج هذه المناطق في الخطه الاستثمارية للوحده المحليه لأعمال للرصف .

 الخدمه الهامة للمواطنين 

لذا اصبح المسار الاقرب والايسر لتوصيل هذه الخدمه الهامة للمواطنين عبر مسار الغاز الطبيعي والذي يمر من شارع كورنيش فوه مرورا بشارع العبور امام منظم قطاع 4 ثم شارع ترعة الفرخة حتى بدايه الموقف الجديد بمدينه فوه بثلاث مواسير هدفها نقل الغاز الى قرى مجاورة ومن هنا يصبح المسار الأقرب، والافضل لبدء التنفيذ بأسرع وقت حتى لا يتم حرمان مواطني هذه المناطق من خدمة توصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم .

وطالبت النائبةهالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بالدفع النفقي لتوصيل الغاز الطبيعي للمناطق المشار اليها قبل الانتهاء من خطه الرصف درءا لتحمل الشركه المنفذه حاليا لأعمال الغاز الطبيعي مصاريف رد الشئ لاصله والحفاظ علي المال العام ولصالح المواطنين بهذه المناطق

تابع موقع تحيا مصر علي