عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة أوكلاند سيتي.. من هو صاحب أول هدف لـ الأهلي بالمونديال؟

تحيا مصر

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في النسخة 19 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، مساء غد الأربعاء، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزلندا.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء الموافق 1 من فبراير الجاري، ويستضيف ملعب طنجة بالمغرب هذا اللقاء المرتقب من جانب الجماهير المصرية وبالتحديد جماهير النادي الأهلي.

وتعد تلك المشاركة الثامنة للمارد الأحمر في مونديال الأندية، فقد سبق 7 مشاركات نتج عنها تحقيقه 3 ميداليات برونزية أعوام ( 2006، 2020، 2021) ويأمل الجمهور في أن يُحالف الحظ فريقهم خلال تلك النسخة، ويقوم بتحقيق ميدالية رابعة له في تاريخه، وثالثة على التوالي.

من صاحب أول هدف لـ الأهلي في المونديال

عماد متعب لاعب الأهلي السابق، هو أول لاعب سجل للفريقه الأحمر في مونديال الأندية، عندما شارك رفقة المارد الأحمر، في بطولة كأس العالم باليابان عام 2005، وسجله في مرمى سيدني الأسترالي، في مباراة تحديد صاحبي المركز الخامس والسادس، والتي خسر فيها النادي الأهلي بثنائية مقابل هدف، ليحصد المركز السادس في أول مشاركة له في البطولة.

ثاني أهداف الأهلي في المونديال، سجلها الأنجولي أمادو فلافيو، والثالث جاء عن طريق فوستو بينتو، عن طريق الخطأ في مرماه في نسخة 2008، كما سجل محمد أبو تريكة 3 أهداف مع النادي الأهلي، وكلًا من حسين الشحات ومحمد هاني، هدفًا خلال النسختين الأخيرتين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي