عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد محسن: إشادة وزير الخارجية الأمريكي بالحوار الوطني و«العفو الرئاسي» تقدير عالمي لجهود مصر

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن إشادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالحوار الوطني في مصر، ومخرجات لجنة العفو الرئاسي، خطوة هامة على الصعيد الدولي، تؤكد على الانطلاقة الحقوقية في مصر ومتابعة الجميع والقوى الكبرى للخطوات المصرية في هذا الصدد.

تحيا مصر

حماية الحريات الدينية وتمكين المرأة

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بتأكيد بلينكن خلال لقاء وزير الخارجية سامح شكري، بأن الولايات تقدر جهود مصر في حماية الحريات الدينية وتمكين المرأة والعمل علي إطلاق الحوار الوطني، والدعوة كذلك لضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي سريع لقضية سد النهضة التي تعد أمر وجوديا بالنسبة للمصريين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن التوقف أمام هذه الملفات الحيوية خلال زيارة بلينكن، يؤكد نجاحها وتعزيز رؤية مصر ومطالبها في هذا الشأن.

إرساء السلام والاستقرار

كما نوه ناىب الصعيد ، بإشادة وزير الخارجية الأمريكي، بدور مصر في إرساء السلام والاستقرار، قائلا إنه مهم جدا، بالإضافة لمشاركتها في مؤتمر النقب بهدف للوصول لمنطقة أكثر أمانًا واستقرارًا، مؤكدا أهمية التعاون في مجال الأمن الغذائي.

وشدد النائب احمد محسن، على أن العلاقات المصرية الأمريكية تمر بفترة ربيع حقيقية، خلال عهد إدارة بايدن، وهناك نقلة في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما يحسب للقيادة السياسية المصرية التي عملت على تمتينها خلال السنوات الأخيرة بما يعود بالإيجاب لصالح الشعبين المصري والأمريكي.

تابع موقع تحيا مصر علي