عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد البناء: التحديات العالمية تفرض علينا تطبيق الأساليب الحديثة فى المياه.. فيديو

تحيا مصر

أكد النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية بايطاليا، بشأن مشروع "المعرفة المائية"، مشيرا إلى أن أهميتها تأتى لأهمية قضية المياه، بالإضافة إلى أنها منحة وليست قرض له أعباء مالية.

تحيا مصر

 ملف المياه يعد من أهم الملفات

وأضاف البنا، أن ملف المياه يعد من أهم الملفات، فى ظل ما يواجهه العالم من تحديات، مما يتطلب الإسراع فى خطوات التطوير والتدريب فى مجال المعرفة المائية، والتحول لنظم الرى الحديث.

 الاهتمام بقضية المياه واستخدام أنظمة حديثة 

وتابع عضو مجلس النواب، أن الاهتمام بقضية المياه واستخدام أنظمة حديثة يمكننا من التوسع فى الزراعة، مضيفا، التحديات العالمية تتطلب منا أن نسبق بخطوة حتى نكون مستعدين لمواجهتها.

الحفاظ على المياه لم يعد رفاهية بل واجب والزام علينا

وأكد عضو لجنة الزراعة والرى، أن الحفاظ على المياه لم يعد رفاهية بل واجب والزام علينا، باتباع الأاسالبيب الحديثة وكل ما يرشد الاستهلاك ويجعلنا نتعامل مع محدودية المياه.

مشروع "المعرفة المائية"

وكان النائب السيد رحمو، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، استعرض تقرير لجنة الزراعة والرى بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 634 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المتقدمة معهد بارى للدراسات الزراعية المتوسطة (CIHEAM BARI) بارى _ إيطاليا، بشأن مشروع "المعرفة المائية".

تابع موقع تحيا مصر علي