عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب موسى بمناقشات اتفاقية السكة  الحديد بالأقصر: جزء مهم  لدعم أعمال التطوير لمنظومة النقل..فيديو

النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن اتفاقية اليوم بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة النقل – الهيئة القومية لسكك حديد مصر- وبنك التصدير والاستيراد الكوري تعد في إطار خطة الهيئة لتطوير المنظومة، والتحكم الآلي وزيادة الآمان لمستخدمي هذه القطارات.

تحيا مصر

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 492 لسنة 2022

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 492 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة النقل – الهيئة القومية لسكك حديد مصر- وبنك التصدير والاستيراد الكوري، بقيمة 51 مليونا و518 ألف يورو بما يعادل 60 مليونا و642 ألف دولار أمريكي، للمساهمة في تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد الأقصر- السد العالي بطول 224 كيلومترًا، الموقع بتاريخ 14/3/2022.

خطة الحديد الاقصر والسد العالي

وأضافت عضو مجلس النواب، أن خطة خط الحديد بين الاقصر والسد العالي يعتبر جزء مهم من خطة التطوير المتكاملة للخط الرئيسي إسكندرية أسوان، الذي يخدم أهالي الصعيد، واستكمال لخطة التنمية التى بدأتها القيادية السياسية في الصعيد والاهتمام به.

المقاولات المصرية

وأكدت النائبة رحاب موسى، على أن قيام المقاولات المصرية بأعمال التنفيذ يوفر فرص عمل لأهالي الصعيد، وبناء عليه توافق على هذه الاتفاقية.

تابع موقع تحيا مصر علي