عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار شديدة.. إليك تفاصيل طقس الغد الأربعاء في مصر

الطقس
الطقس

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الغد الأربعاء، يشهد استمرار انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

الطقس نهارا

يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية وشمال الصعيد ،  مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد. الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة  على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء قد تغزر على مناطق من دنياك وبورسعيد  على السواحل.

 كما يشهد غدا اضطراب في الملاحة البحرية ليلا على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4.5 متر ، وتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات.

وفي ذات السياق، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أننا بدأنا منذ صباح اليوم نشهد تغيرات في الحالة الجوية ومنها بعض التقلبات الجوية وأهمها أننا سنشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وتابعت غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أننا بدأنا نتأثر بمصاد كتل جوية مختلفة معظمها قادمة من جنوب البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم يعمل على إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة على مدار اليوم.

ونوهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،  مع انخفاض درجات الحرارة سيكون هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية وتتراوح سرعات الرياح ما بين 30: 40 كيلو متر في الساعة وهو ما يزيد الشعور ببرودة الطقس والأجواء الشتوية.

تابع موقع تحيا مصر علي