عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تطالب حضور وزير الصناعة لمناقشة فرض رسوم إغراق على الحجر الجيري

 لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

قررت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود استكمال مناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد نشأت العمدة الي الاسبوع المقبل حين حضور وزارة الصناعة والتجارة في وجود هيئة الثروة المعدنية.

تحيا مصر 

ضرورة احضار المخاطبات التي تمت بين الهيئة والجهات المختصة للمطالبة برسوم اغراق علي الحجر الجيري

جاء ذلك اثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نشأت العمدة، بشأن تصدير الحجر الجيري بكميات كبيرة دون عمل قيمة مضافة، من خلال تصديره مطحون لزيادة الدخل القومي.

وطالب معتز محمود بضرورة احضار المخاطبات التي تمت بين الهيئة والجهات المختصة للمطالبة برسوم اغراق علي الحجر الجيري لتسجيله بالمضبطة .

تصدير الحجر الجيري

وطالب محمد نشأت العمدة مقدم طلب الاحاطة بدعم الصناعة المصرية والحد من تصدير الحجر الجيري في صورته الأولية كحجر كتلي خام ، مشددا علي ضرورة فرض رسوم صادر علي الحجر الجيري الخام من ٣٥٠ الي ٥٠٠ جنيه مصري للطن مما سيؤدي الي ارغام المستورد الأجنبي علي طلب كربونات الكالسيوم المصنعة في مصر مما سيزيد من صادرات مصر من حيث الكمية والقيمة وايضا لجلب المستثمر الأجنبي.

الثروة المعدنية 

وقال ممثل الثروة المعدنية ان الحجر الجيري ليس لنا سلطة عليه بل هو يتبع جهة ولاية اخري ، موضحا ان الحجري الجيري يتبع المحافظات وليس الثروة المعدنية.

واضاف ممثل الحكومة ان الهيئة بصدد رفع مذكرات للجهات المختصة للمطالبة برسوم اغراق علي الحجر الجيري كمقترح من ضمن المقترحات.

تابع موقع تحيا مصر علي