عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الناشرين لتحيا مصر: بنك مصر يوافق علي تقسيط ثمن الكتب علي فيزا البنك لمدة سنة بدون فوائد

تحيا مصر

قال سعيد عبده رئيس مجلس إدراة مؤ سسة دار المعارف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه بالرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة والتساؤلات التي طرحت نفسها قبل إقامة المعرض الا ان هذه التوقعات سلبية  لم تمنع من إقامة المعرض.

ولفت رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى أن مصر لها الريادة في هذا المعرض لتركيبتها المختلفه عن اي مكان اخر  والذي بدوره يعتبر من اكبر المعارض في العالم خاصة بالنسبة لعدد الناشرين وحجم المبيعات.

1054 ناشر بمعرض الكتاب

وأضاف “عبده”، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، أنه يوجد 1054 ناشر  بالإضافة إلي مشاركة كل الدول العربية بالمعرض وبعض الدول الأجنبية من بينها أسبانيا واليونان واليابان وروسيا، بالنسخة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

بنك مصر يوافق علي تقسيط ثمن الكتب علي فيزا البنك لمدة سنة بدون فوائد 

وأشار إلى أن اكثر من شئ يقدم هذا العام من بينها مبادرة مع بنك مصر علي التقسيط  الكتب التي سيقوم القارئ  بشراؤها من خلال فيزا بنك مصر علي ١٢ شهر بدون فائدة  وذلك لتخفيف العبء علي القارئ بالاتفاق مع الناشرين المصر وقد شارك 150 ناشر في هذه المبادرة حتي الان ونحن لا نفرض شئ علي احد هذا بالاضافة الي خصم مقدم علي الكتب بنسبة ٣٠% لذوي الاحتياجات الخاصة تمشيا مع سياسية الدولة لدعم هذه الفئة.

اتحاد الناشرين: خصم على الكتب يبدأ يصل إلى 80%

وأضاف عبده أنه من بين المبادرات أيضا وجود خصم يبدأ من ٢٠% حتي ٨٠ % وكل ناشر حسب رغبته في قيمة الخصم، لافتا إلى أن هذا الحدث هو عرس مصر الثقافي  ونحن نتعاون مع الدولة ممثلة في وزراة الثقافة لتشجيع الناشر المصري لما تمتلكه مصر من قيمة ثقافية عظيمة.

تابع موقع تحيا مصر علي