عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيه هدية لمراته.. الصحة تستجيب لعلاج شاب يحتاج لطرف صناعي.. فيديو

عزة مصطفى
عزة مصطفى

استجاب وزير الصحة لاستغاثة الإعلامية عزة مصطفي، بشأن حالة  شاب من الغربية يدعى مصطفي، يحتاج لطرف صناعي.

تحيا مصر

وأضافت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدي البلد، :" مصطفى يحتاج لطرف صناعي، وأن الوزير وجه بعلاج الحالة.

عزة مصطفى: مصطفى الآن فى طريقه لـمستشفى الجمهورية

ونوهت الإعلامية عزة مصطفى، بأن مصطفى الآن فى طريقه لمستشفى الجمهورية، وسيتم علاجه على نفقة الدولة.

ووجهت الإعلامية رسالة لسحر، زوجة مصطفي، وقالت: "إن شاء الله هيكون فى حاجة ليكى ولطلبك الخاص باحتياجك لسيارة لبيع الخضروات عليها".

توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عن جهود الدولة المصرية في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، منذ بداية تفشي المرض في جميع دول العالم وحتى اليوم، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ضمن جهود الدولة المصرية للحفاظ على مكتسباتها في مواجهة الجائحة.

ونوه الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الدولة المصرية وفرت 16 شحنة، من لقاح ساينوفارم، بإجمالي 15 مليون و80 ألفا و400 جرعة، إلى جانب 40 شحنة من لقاح أسترازينيكا، بإجمالي 29 مليون، 463 ألفا، و240 جرعة.

و تابع:" وزارة الصحة والسكان، وفرت 18 شحنة من لقاح ساينوفاك، في صورة لقاحات تامة الصنع، ومواد خام للتصنيع بما يغطي نحو 59 مليون و950 ألف جرعة، منوها إلى استيراد 12 شحنة من لقاح سبوتنك الروسي، بإجمالي 3 ملايين و225 ألف جرعة.

وأكمل:" شحنات لقاح جونسون التي تم استيرادها بلغت 8 شحنات، بإجمالي 15 مليون، و513 ألفا، و550 جرعة، بينما بلغت شحنات لقاح فايزر التي تم استيرادها 14 شحنة، بإجمالي 27 مليون، و650 ألفا، و260 جرعة، إلى جانب 6 شحنات من لقاح موديرنا بإجمالي 7 ملايين، و254 ألفا، و980 جرعة".

تابع موقع تحيا مصر علي