عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دبلوماسي: زيارة السيسي للهند وأذربيجان وأرمينيا مهمة للغاية

السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي

علق السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخارجية وزيارته للهند وأذربيجان وأرمينيا، واصفا إياها بالمهمة للغاية.

تحيا مصر

وأضاف هريدي، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفي، الرئيس عندما تواجد في الهند كانت هناك لقطة قوية ومميزة، وهو مشاركة القوات المسلحة المصرية في العرض العسكري.

هريدي: زيارة السيسي للهند نقلة قوية

وتابع:" هذه الزيارة تؤكد أن هناك علاقات تاريخية قوية، في الماضي، وأن مصر و الهند كانت لهم دور هام في الحرب الباردة".

وأكمل :"الهند مرشحة لتكون الاقتصاد رقم 3 على العالم، وتحتل مكان ألمانيا بحلول عام 2030، و الهند لديها قوة تكنولوجية كبيرة".

وعاد الرئيس السيسي، إلى أرض الوطن، بعد جولة خارجية شملت زيارة كل من الهند وأذربيجان وأرمينيا.

الرئاسة: إرث تاريخي كبير للعلاقات المصرية والهندية

وأوضح  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مزيدا من التفاصيل حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند، قائلا :" زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند تاريخية وجاءت تلبية لدعوة رئيس وزراء الهند، للمشاركة كضيف شرف رئيسي باحتفالية عيد الجمهورية".

وتابع متحدث الرئاسة، خلال حواره مع مراسل فضائية "النيل للأخبار"، ، :" هناك إرث تاريخي كبير للعلاقات المصرية والهندية".

وأكمل:" دعوة الهند للرئيس السيسي لها دلالة كبيرة ويعكس تقدير واعتزاز كبير من الهند للرئيس السيسي، وقيادته أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط تدل على تقدير الدول الأخرى للدولة المصرية".

ونوه متحدث الرئاسة، بأن اللقاءات الثنائية التي أجراها الرئيس عكست اهتمام كبير من الجانب الهندي للاستماع للرئيس السيسي، وتقديراته للموقف في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن المباحثات التي أجراها الرئيس السيسي بالهند جزء كبير منها تعلق بالتعاون العسكري والأمني والاستخباراتي بين البلدين، منوها بأن هناك تشابه كبير بين مصر والهند في التحديات والتجربة،  اهتمام كبير بالتعاون مع الهند في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تابع موقع تحيا مصر علي