عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مصر تتوسط الحرب الروسية الأوكرانية لإنهائها قريبا

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن العالم يثق في قدرات الدولة المصرية القوية، معقبا :"مصر نقلت رسالة أمريكا إلى روسيا بضرورة إيقاف الحرب في أوكرانيا" .

تحيا مصر

وأضاف أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه " على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدي البلد"، :" وزير الخارجية المصري، سافر لروسيا وعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف".

موسى: أمريكا هي الوحيدة التي في يدها أن توقف الحرب

وتابع :"هناك شركات تاريخية مع روسيا، ومع أمريكا، وأن مصر قوة عسكرية كبيرة، ومستقبل للطاقة، وأن مصر لديها دور متوازن في السياسة الخارجية".

وأكمل:" وزير الخارجية المصري، يتجه لروسيا الآن جاء لثقة العالم بمصر، وأن مصر وسيط نزيه، ويثق فيه العالم، من أجل أن تتوقف الحرب بين روسيا و أوكرانيا".

وأردف:" أمريكا هي الوحيدة التي في يدها أن توقف الحرب، وأن مصر لديها علاقات قوية بجميع الدول".

موسى: أمريكا تطالب بوقف الحرب الأوكرانية دون تقديم تنازلات

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن أمريكا تطالب بوقف الحرب الأوكرانية من دون تقديم أي تنازلات، معقبا:" الغرب يريد وقفها الآن وليس غدًا، لكن حالة استمرار الأزمة لمارس المقبل ستكون هناك حرب أكثر قوة".

وأضاف :" وزير الخارجية سامح شكري متواجد في روسيا؛ لنقل رسالة أمريكا؛ بشأن وقف الحرب".

وتابع:" وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، شرح جميع المعلومات عن الموقف داخل أوكرانيا، وعن الحرب بالكامل.

وواصل:" وزير الخارجية الروسي أكد لـ وزير الخارجية المصري، تقديم مقترحات جادة، وذلك لأنها تشمل جميع القضايا الخاصة بالحرب".

وأكمل:" سيرجي لافروف، أكد أن أمريكا لم ترد على طلبات روسيا، وأن أمريكا ليس لديها الرغبة فى تنفيذ الطلبات المقدمة من روسيا".

ووصل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، ويأتي ذلك عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مصر ولقاءه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري سامح شكرى وتطرقا إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية وذات الاهتمام المشترك، من بينها القضية الفلسطينية وملفي سد النهضة وحقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي