عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحذروا.. الأرصاد الجوية تعلن عن غطاء من السحب الرعدية الممطرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن غطاء سحابى من السحب الرعدية الممطرة يغطى سماء الإسكندرية؛ يصاحبه سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وتكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا، ومن المتوقع أن يؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى (البحيرة وكفر الشيخ ) مع الوقت.

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد الجوية أنه كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وزيادة الإحساس ببرودة الطقس، نشاط رياح وأجواء باردة علي شمال البلاد.

اضطراب الملاحة البحرية

وتابعت الأرصاد، أنه تنشط رياح شمالية وغربية قادمة من جنوب أوروبا علي مسطح البحر المتوسط لتصل سرعتها الي 60 كم /س؛ وتزيد سرعة هباتها؛ وترتفع علي إثرها ارتفاع الامواج لتتجاوز 3 أمتار علي الشواطئ مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية؛ كما تزيد الرياح من الاحساس ببرودة الطقس.

تساقط الأمطار علي السواحل الشمالية

ويستمر نشاط الرياح خلال يوم الاربعاء علي كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة علي شمال الصعيد وسيناء، كما تستمر فرص تساقط الأمطار علي السواحل الشمالية تكون متوسطة الشدة قد تغزر أحيانا تمتد الي الداخل مع الوقت لتصل إلي القاهرة مساءا، مع أجواء شتوية ممطرة ونشاط للرياح يصاحبه انخفاض فى درجات الحرارة واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.

حيث تتأثر البلاد بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض فى درجات الحرارة.

درجات الحرارة اليوم

وإليكم وصف تفصيلى لحالة الطقس اليوم :-

حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا  على مناطق من  السواحل الشمالية  وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا وتكون مصحوبة بحبات البرد على:-  ( الإسكندرية-كفر الشيخ-البحيرة-بورسعيد-دمياط)

تكون الأمطار أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد متوسطة  على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ووسط سيناء .

ومن المتوقع أن تمتد مساء على مناطق من القاهرة الكبرى  .

وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من(٤.٥:٣) متر

كما تنسط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظةالبحر الأحمر .

ومن  المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم  درجة حرارة عظمى ١٧ درجة مئوية ،والسواحل الشمالية ١٦ درجة مئوية ،وجنوب الصعيد ٢٠ درجة مئوية .

تابع موقع تحيا مصر علي