عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

‫ فتح حديقة الحيوان طوال أيام الاسبوع خلال اجازة نصف العام من 9 حتى 4 عصرا

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة أن حديقة الحيوان بالجيزة تستقبل الزائرين خلال إجازة نصف العام من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 عصراً طوال أيام الأسبوع بسعر تذكرة 5 جنيهات للمصريين وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات و20 جنيهات لغير المصريين.

وأضافت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن يوم الثلاثاء المخصص إجازة الحديقة يعتبر خلال إجازة نصف العام الدراسى يوم عادى وجميع الأبواب مفتوحة.

كشف السيد القصير، وزير الزراعة، تفاصيل تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، وذلك من خلال التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح "القصير"، أن القيادة السياسية تستهدف تطوير حديقة الحيوان وعودتها لسابق عهدها، دون المساس بتبعيتها للدولة المصرية، أو تكليف خزانة الدولة أي مبالغ للتطوير.

تطوير حديقة الحيوان

وأوضح السيد القصير أن ملامح التعاقد لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان، تتضمن الآتي:

- ستظل تابعة لوزارة الزراعة 
- التطوير من خلال تعاقد بين وزارة الزراعة والهيئة القومي للإنتاج الحربي
- الإنتاج الحربي هي من ستتولى عملية التطوير من مواردها ودون تكلفة على الخزانة
- لا مساس بالمساحات الخضراء والنباتات الأثرية 
- لا مساس بالمباني الأثرية والتاريخية
- الإنتاج الحربي سوف تستعين بخبراء لمساعدتها في عملية التطوير
- نستهدف رفع مستوى الخدمات وتطوير المنظومة
- حق الانتفاع يفوق ما يتم تحصيله حاليا
- الحديقة مفتوحة حاليا لحين ما نصل إلى الاتفاق النهائي.

الحكومة: لا صحة لتجريف أشجار حديقة الحيوان بالجيزة

في وقت سابق، نفي المركز الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم تجريف أشجار حديقة الحيوان بالجيزة تزامناً مع تنفيذ خطة لتطويرها.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجريف أشجار حديقة الحيوان بالجيزة تزامناً مع تنفيذ خطة لتطويرها، مُوضحةً أن حديقة الحيوان ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، أو قطع أي من النباتات والأشجار النادرة المتواجدة بها.

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ خطة لتطوير الحديقة، ورفع كفاءة جميع خدماتها، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، واستعادة طابعها التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفساً للمواطنين، لتكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، دون أي خطورة على الزائرين، إلى جانب ربطها بحديقة الأورمان، وذلك من خلال الاستعانة بالخبرات العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي