عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعدما تحرش بها شقيقها.. قتل بلوجر شهيرة على يد والدها خنقًا ليغسل عارها

البلوجر العراقية
البلوجر العراقية طيبة _ أرشيفية

حالة واسعة من الجدل، أُثيرت خلال الساعات الماضية، بعدما انتشرت أنباء مقتل البلوجر العراقية طيبة على يد والدها خنقًا ليغسل عارها حسب قوله.

تحيا مصر يرصد مقتل البلوجر طيبة على يد والدها.

البلوجر طيبة تتعرض للتحرش الجنسي من شقيقها

وأصدرت منظمة أيسن لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة، بيان جاء فيه تفاصيل الجريمة: بأن طيبة هربت من أهلها بعد تحرش شقيقها بها جنسياً، وكانت مقبلة على الزواج من حبيبها محمد الشامي، لكن أهلها عارضوا زواجها، وظلت تقيم في أسطنبول، إلا أنها قررت العودة إلى العراق لحضور خليجي 25 رغم تهديدها.

قضية شرف كلمة السر وراء مقتل طيبة

وأكدت وسائل إعلام عراقية أن  البلوجر عادت من تركيا إلى بلدها، وخنقها والدها حتى فارقت الحياة، بسبب قضية شرف، ثم سلم نفسه للجهات الأمنية.

وجدير بالذكر أن طيبة كانت غادرت العراق منذ سنوات وأقيمت في تركيا، بسبب تعرضها للتحرش من قبل شقيقها، وعادت مؤخرًا بطلب من والدتها لكنها تعرضت للتهديد من عائلتها.

أزمات البلوجر

هذة ليست الأزمة الأولى التي تقع فيها بلوجر من مؤثري السوشيال ميديا فسبقتها، البلوجر المصرية لولا فاني التي روت معانتها مع السحر قائلة: الموضع دا بيقلب الدنيا، ويخرب بيوت ويدمر صحة ما تستهونش به، هنسمع من كل حد في الكومنتات لو ليه تجربة مع الحاجات دي".

وتابعت: "هقول في اللايف ليه مش بظهر كتير الفترة اللي فاتت، حد قبل كدا اتعرض للسحر والشعوذة، الخلاصة السحر مذكور في القرآن لذا فهو موجود، فحسبي الله ونعم الوكيل في كل مؤذي، بصلي وبقرأ قرآن وبحصن نفسي.

وأضافت لولا فاني: "تعرضت للسحر من واحدة من غير متوقعة وقريبة مني وآخر من تخيلت، وعلى فكرة 90% ستات، وقلة قليلة يكون راجل يكون بيعمل كدا، فقطعتها لما عرفتها، بنؤمن أن الحسد ممكن يؤدي للقبر لكن العمل والأسحار قبل ما يوديكي للقبر هيوديكي سواد في الدنيا، قعدت متعذبة 3 سنيين، معمولي من أيام الخطوبة كان معمولى بالمرض ويكون إما مرض مناعي أو سرطان وأنا اللهم لا حسد، عندي مرض مناعي في المخ Ms".

تابع موقع تحيا مصر علي