عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة المفوضية الأوروبية: مستقبل أوروبا تتم كتابته فى أوكرانيا

رئيس أوكرانيا- ورئيسة
رئيس أوكرانيا- ورئيسة المفوضية الأوروبية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي سيقف إلى جانب أوكرانيا، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخاطر بمستقبل بلاده. 

تحيا مصر

فرض عقوبات جديدة على روسيا 

وذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أن مستقبل أوروبا تتم كتابته فى أوكرانيا، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على موسكو فى الذكري الأوليى للعملية العسكرية الروسية فى اوكرانيا. 

وأضافت المسؤولة الأوروبية:" روسيا تخسر 160 مليون يورو يوميا بسبب تحديد سقف لسعر نفطها"، كما عبرت عن ارتياحها لإجراءات أوكرانيا لمكافحة الفساد.

وفى السياق ذاته، قال مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي:" وجودنا فى كييف خلال الحرب هى إشارة قوية جداً"، مضيفاً إنها إشارة إلى شعب أوكرانيا وإلى روسيا إنها إشارة إلى العالم". 

ومن المقرر أن يجتمع اليوم الخميس أعضاء المفوضية الأوروبية مع مسؤولين بالحكومة الأوكرانية.

مساعدات عسكرية أوروبية جديد لأوكرانيا

كما ستجتمع أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية وشارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، غداً الجمعة، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 
وبحسب التقارير الإعلامية فإنه من المقرر أن يبحث الاتحاد الأوروبي إرسال مزيد من الأسلحة والأموال إلى أوكرانيا، إلى جانب زيادة طرح المنتجات الأوكرانية بأسواق الاتحاد الأوروبي ومساعدة كييف على تلبية احتياجاتها من الطاقة، كما سيتم مناقشة فرض عقوبات جديدة على روسيا.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية، إيريك مامر، أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وصلت إلى العاصمة الأوكرانية كييف على رأس وفد رفيع المستوي يضم 15 عضوا من أعضاء المفوضية.

الأكبر منذ الغزو.. هجوم روسي محتمل ضد أوكرانيا

وفى السياق ذاته كشف تقارير أخرى أن أوكرانيا تتأهب خلال هذه الفترة لصد هجوم محتمل كبير قد تشنه موسكو خلال أيام. 

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" يرى محللون أن الهجوم الروسي القادم قد يكون الأكبر منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 
وحذرت أوكرانيا مراراً من بدء حملة عسكرية روسية يسعى فيها الكرملين إلى إعادة تشكيل ساحة المعركة .

ويتركز القتال بين الجانبين حول مدينة باخموت المحاصرة بشرق أوكرانيا، والتى أصبحت على وشك السقوط فى قبضة الروس بعد أكثر من 10 أشهر من المعارك الدامية بين المعسكرين.

تابع موقع تحيا مصر علي