عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: رياح وأمطار تضرب البلاد خلال ساعات.. فيديو

تحيا مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا  الجمعة، مؤكدة استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

 حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة

وأوضحت الهيئة، في بيان صادر عنها قبل قليل أن طقس الغد بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

أكدت الهيئة في بيانها، أن طقس الليل سيكون بارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين .

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على بعض مدن ومحافظات الجمهورية:

القاهرة العظمى 18  درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

وفي وقت سابق، أوضحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن سرعات الرياح ستهدأ على أغلب المناطق فيما عدا السواحل الشمالية وبعض المناطق ف سيناء.

ونوهت، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن اليوم لن نشهد نشاط للرياح والرمال والأتربة المثارة على البلاد ولكن سنشهد نشط للرياح على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وهو ما سيجعلنا نشعر أكثر ببرودة الطقس.

وأشارت إلى أن وجود كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا والبحر المتوسط مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا بما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تحجب جزء من أشعة المشي وتساعدنا على الشعور بانخفاض الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي