عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نشوب حريق.. طبيب مستشفى النور بالمطرية يجري عملية جراحية وسط النيران.. فيديو

تحيا مصر

كشف الدكتور علي محمد الدسوقي استشاري التخدير والعناية المركزة، تفاصيل حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية، قائلا:" الحريق نشب بشكل مفاجئ داخل المستشفى".
تحيا مصر

 تفاصيل حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

وأضاف الدسوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"،  مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس:" بدأت أصوات الاستغاثة تتعالى مع هلع من المواطنين المتواجدين داخل المستشفى".

وتابع:" كان معي حالة لطفلة وقت الحريق، معقبا:" كان لدي إصرار على استكمال عملي والتواجد مع الطفلة حتى مرحلة الإفاقة بعد انقطاع الكهرباء نتيجة الحريق".
وتابع استشاري التخدير والعناية المركزة، في مستشفى النور المحمدي بالمطرية:" لم أفكر في شيء غير إنقاذ تلك الطفلة و وبالفعل قمت بإنقاذ الحالة بتوفير الأكسجين للتنفس رغم انقطاع الكهرباء نتيجة الحريق وحالة الطفلة مستقرة الآن".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن الحصيلة الأولية للحادث تشير الى إصابة 32 مواطنًا، وثلاث حالات وفاة.

وأكد عبد الغفار،  تقديم الخدمات الإسعافي لـ 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصابًا إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، ومصابين إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي.

تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين

وحول مستجدات الحريق قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تم تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مؤكدا على توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

ونوه  بأن الإصابات تراوحت بين حروق وكسور، واختناقات وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة، معقبا:" أعداد الإصابات المعلنة جاءت نتيجة الحصر المبدئي وجار المتابعة".

مستشفى النور المحمدي

فيما أكد أشرف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على عمليات السيطرة على الحريق الذى نشب بمستشفى النور المحمدي بميدان المسلة بحي المطرية حيث تم نقل المرضى المتواجدين به إلى المستشفيات المجاورة لاستمرار تلقيهم العلاج اللازم لهم.

وأضاف المحافظ، بأنه إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

تابع موقع تحيا مصر علي