عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارسيل سمير: ندعو المسئولين للمشاركة في صالونات التنسيقية.. فيديو

مارسيل سمير
مارسيل سمير

أوضحت النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن لجنة الحوار السياسي في التنسيقية تهدف لمتابعة الآراء المختلفة من خلال الصالونات.

تحيا مصر

وأضافت مارسيل سمير، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "كلمة السر" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن التنسيقية تعمل أيضا على نقل نبض الشارع إلى المسئول من خلال صالون التنسيقية.

التنسيقية: ننقل نبض الشارع إلى المسئول

وتابعت:" المنصة مفتوحة للجميع للحديث عن الملفات الشائكة والأهم هو وصول رسالة المواطن في الشارع، معقبة:" الاقتصاد والاجتماع والسياسة وغيرها محاور للحوار في صالونات التنسيقية".

ودعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المسئولين للمشاركة في الصالونات للاستماع إلى الآراء المختلفة، معقبة:" التنسيقية ناقشت مشروع قانون الأحوال الشخصية".

وناقشت لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد فتحي وكيل اللجنة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين طلب إحاطة مقدم من النائبة رشا فايز كليب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن قصور دور المجلس القومي للسكان في أداء أدواره ومهامه المنوط به.

التنسيقية: الزيادة السكانية تلتهم التنمية

وطالبت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن يكون هناك دور فعال وقوي للمجلس القومي للسكان، مؤكدة أن الزيادة السكانية تلتهم التنمية.

واستدلت "كليب" بالمادة 41 من الدستور والتي تنص على تلتزم الدولة بتنفيذ برنامج سكاني يهدف إلي تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة.

ونوهتعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى  وجود قصور فى دور المجلس القومي للسكان في أداء أدواره ومهامه المنوط به، مضيفة :" انطلاقا من الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للقضية السكانية، وما يرتبط بها من قضايا تنموية ذات أبعاد تؤثر في مجملها على جودة حياة المواطن المصري، معقبة:"المجلس القومي للسكان هو المعني بمتابعة الاستراتيجيات وتقييمها بصفة دورية، للوصول إلى أفضل النتائج".

تابع موقع تحيا مصر علي