عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبأ صادم للجميع بشأن تحويلات المصريين بالخارج.. إبراهيم عيسى يشرح التفاصيل

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على بيان البنك المركزي ، بشأن انخفاض تحويلات المصريين بالخارج، قائلا:" تحويلات المصريين بالخارج انخفضت بشكل كبير".

تحيا مصر

وأضاف عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس،: "تحويلات المصريين بالخارج بـ 6.4 مليار دولار بعد أن كانت 8.1 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، ورغم التأثيرات الاقتصادية على هذا الرقم الذي تراجع، إلا أنه يمثل قلق اجتماعي".

إبراهيم عيسى: تحويلات المصريين بالخارج تتراجع لـ 6.4 مليار دولار

ونوه الإعلامي إبراهيم عيسى، بأن التضارب في أسعار الصرف يجعل التراجع في تحويلات المصريين بالخارج، معقبا:" لا يجب أن نوجه أي لوم على المصريين بالخارج، ولكن هذه البيانات تدعوا الحكومة للقلق والتحرك ودراسة الأسباب وليس إلحاق اللوم بالشعب".

وأكمل :"تحويلات المصريين من الخارج تمثل أعلى دخل من العملة الصعبة بعد صادرات البترول ويعادل دخل قناة السويس والسياحة، معقبا:" سنفقد ربع تحويلات المصريين خلال العام المالي الحالي".

إبراهيم عيسى: المدرس المصري هو مُعلم الدول العربية

وفي سياق أخر، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن المجتمع المصري استفاد كثيرًا من تصدير الثقافة وتاريخه في العلم والتعليم للدول العربية، معقبا: "المدرس المصري هو مُعلم الدول العربية، و مصر هي الدولة القائدة بثقافتها والقوة الناعمة، لكن للأسف القوة الناعمة تتعرض لغزو سلفي".

وتابع :"الشعب المصري انقذ الوطن العربي من سرطان الإخوان وسيطرة الإخوان على حكم البلاد، منوها بأن دول الخليج وقفت بجانب مصر بشكل كبير سياسيًا وماديًا واقتصاديًا، وذلك في حالة الانفلات في فترة ثورة 30 يونيو".

وأكمل:" المواطن المصري كان له دور حضاري كبير في الدول العربية، مصر قدمت عطاء جيد كمعرفة وحضارة للدول العربية".

وفي وقت سابق، تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارتي المالية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن تراجع تحويلات المصريين بالخارج في الفترة الأخيرة.

و أوضح زين الدين، في طلبه أن تحويلات المصريين بالخارج، تمثل واحدا من أهم مصادر الدخل القومي في البلاد، خصوصا وأن هناك ملايين من أبناء الوطن يعملون في الخارج بالعديد من الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي