عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية البرلمانية يكشف أسباب تسميه كتابه بـ«حكاوي السياسة».. صور وفيديو

زعيم الأغلبية خلال
زعيم الأغلبية خلال حفل توقيع كتابه حكاوي السياسة

رحب المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، بالنائب مصطفى بكري، والنائبة دينا عبدالكريم، معربًا عن تقديره وشكره لكل من حضر من نواب وإعلاميين وغيرهم.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال حفل توقيع المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والأمين العام، أمس الخميس، الكتاب الأول له، تحت عنوان «حكاوي السياسة» في مجموعة مقالات، وذلك من أروقة معرض القاهرة الدولي للكتاب.

زعيم الأغلبية: كتاب «حكاوي السياسة»، ليس بمرجع علمي

وأوضح زعيم الأغلبية، أن "كتاب «حكاوي السياسة»، ليس بمرجع علمي، فهذا الكتاب بني على فلسفة المدارس وليس الدارس، مشيرًا إلى أن هناك 3 أسس وأسباب جعلته يجمع هذه المقالات في كتاب واحد، وأول أساس منها، يتعلق بفكرة احتكار السياسة على من يمارس السلطة، وهي فكرة خاطئة تمامًا، حيث أن السلطة والانتخابات هي باب من أبواب السياسة".

زعيم الأغلبية: السياسة هي فن الحياة وفن المعاملة

وتابع:" معاملة الأب مع أولاده في البيت سياسة، ومعاملة الزوج لزوجته أيضًا سياسة، ومعاملة الأصدقاء مع بعضهم سياسة، فالسياسة هي فن الحياة وفن المعاملة".

زعيم الأغلبية يؤكد: لا يمكن فك الدين عن السياسة

وأكد رشاد، أنه لا يمكن فك الدين عن السياسة، لأن الدين وظيفته ارشاد السياسة في كل وقت وفي كل حين، فإذا كانت السياسة هي نوع من المعاملة، فالدين هو المعاملة، وهذه النقطة بمثابة الأساس الثاني لأسس كتاب حكاوي السياسة، مشيرًا إلى أن الأساس الثالث يتعلق بالسمعة السيئة التي اكتسبتها السياسة نتيجة للممارسات المختلفة على مر الزمان.

واستكمل:"الكتاب تضمن مقالًا بعنوان طريقك إلى الله، فالسياسة من الممكن أن تكون طريقك لله، مشيرًا إلى أن الكتاب تضمن مقالات مرتبطة بظرف ما، سواء ظرف زمان أو مكان، بجانب نوع أخر من المقالات تطرق للقضايا شائكة".

تابع موقع تحيا مصر علي