عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: الذهب سيصل إلى 2000 جنيه الفترة المقبلة.. فيديو

تحيا مصر

أكد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن هناك توقعات بارتفاع سعر الأوقية الفترة المقبلة، فإذا وصل سعر الأوقية 2500 دولار، فأنه سعره محليا سيصل إلى 2000 جنيه.

تحيا مصر

ونوه فرج، خلال لقاء خاص عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الجمعة، بأنه يوجد ذهب بكميات كبيرة في منطقة حلايب وشلاتين، ولا بد أن يكون هناك تشجع وتسهل الاستثمار في الذهب، والاستفادة من مخزون المعدن الأصفر الموجود، معقبا :"الذهب يعادل عملة صعبة".

التموين: الذهب يعادل عملة صعبة

وتابع:" الذهب بمثابة احتياطي استراتيجي بالنسبة للدول والأفراد، حيث أن الذهب يمثل العملة العالمية المعتمدة على مستوى العالم بلا منازع".

ونصح المواطن بتوزيع مدخراته ما بين وضع جزء منها في شهادات الاستثمار التي تطرحها الدولة، معقبا :"يعتبر الذهب وعاء استثماري ناجح جدا".

وفي وقت سابق، رد إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب أنباء انتشار سبائك ذهبية مقلدة ومزيفة، مؤكدا أنها شائعات جاءت ضمن حملات كثيرة تهدف الي تشكيك المواطنين في أي شيء حولهم.

الشعبة تنفي وجود سبائك ذهبية مقلدة ومزيفة

وأضاف:" الذهب يعتبر جزء من استثمار المواطنين المصريين, وطريقة من طرق الادخار وسمي الذهب بالنسبة للمصريين بأنه " زينة وخزينة " ,فكان من الطبيعي أن يطال مجال الذهب الكثير من الاشاعات".

وأوضح رئيس شعبة الذهب، أن الفيديو الذي انتشر في الفترة الأخيرة علي صفحات التواصل الاجتماعي لسبائك مزيفة هو فيديو من خارج مصر، وتحديدا في دولة عربية أخري، والماركة الموجودة في الفيديو غير متوافرة ولا يتم بيعها في مصر,  وأن الفيديو يعود لسنة 2021 .

وتابع:" ليس كل ما ينشر علي صفحات التواصل الاجتماعي صحيح او مسلم به وأنه يجب أن نتحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تهدف الي نشر حالة من عدم الثقة في كل شيء".

ونصح، المواطنين بعدم شراء الذهب عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي وأنه في حالة رغبة المواطن في شراء أي من منتجات الذهب التوجه لمحلات بيع المصوغات الذهبية المرخصة والمعتمدة وطلب الفاتورة ومراجعة موازين المصوغات الذهبية الفعلية و لتوثيق عملية الشراء, وضمان حقه وحماية نفسه من شراء منتجات مقلدة .

تابع موقع تحيا مصر علي