عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكري عن كتاب ممثل الأغلبية البرلمانية«حكاوي السياسة»: يصلح لثلاثة كتب.. صور وفيديو

حفل توقيع كتاب حكاوي
حفل توقيع كتاب حكاوي السياسة

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنه وافق على المشاركة في إدارة الحوار خلال حفل توقيع كتاب " حكاوي السياسة" من قبل قراءته له، مؤكدًا وجود قاسم مشترك بينه وبين المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية، وهو إنهم دائمًا مع بعضهم البعض.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال حفل توقيع المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والأمين العام، أمس الخميس، الكتاب الأول له، تحت عنوان «حكاوي السياسة» في مجموعة مقالات، وذلك من أروقة معرض القاهرة الدولي للكتاب.

مصطفى بكري: كتاب حكاوي السياسة عبارة عن مجموعة من المقالات المتنوعة ويحكمها قاسم مشترك

وأوضح بكري، أنه بعد قراءته لكتاب حكاوي السياسة، استوقفته بعض الأمور، أولها الإهداء لزميل صحفي رحل منذ فترة، بما  فيه نوع من الوفاء للصحفي وزوجته،  مشيرًا إلى أن الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات المتنوعة ويحكمها قاسم مشترك.

وتابع:" كتاب حكاوي السياسة، مشروع 3 كتب مهمة، نحن في حاجة إليها، والكتاب الأول عن السياسة والسياسيين وما هي الضوابط والقواسم التي تحكم السياسي وتحكم أدائه، وكيفية فهم الرؤية السياسية في ضوء مقتضيات الواقع".

مصطفى بكري: عبارات “ حكاوي السياسة".. حكم

واستكمل:" من يقرأ العبارات التي وردت في الكتاب حول تعريف السياسة والسياسي، وحول الاستراتيجي والأمور التي توجب علي السياسي احيانًا أن يتخذ خطوات تكتيكية للخلف، عن الدولة وعن الانسانية ومتطلباتها، مشيرًا إلى أنه عندما تقرأ العبارات تشعر أنها حكم، فالسياسة ليست بفن الممكن، بل هي فن المستحيل ممكنًا".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن السياسة هي إدارة أزمات تجاوزت التحديات، وهي إدارة أمور بشرية ونشر الوعي وابداع خارج الصندوق، مشيرًا إلى أن البعض يعجب بفيديوهات عن " خراب البلد"، فقد يراها البعض شافية لغليلهم.

وأردف:" ولكن عندما تقرأ ذلك ضمن التحديات التي تواجه الوطن، وضمن الحفاظ على مستقبل هذا الوطن، فعليك أن تتوقف وإلا ستكون واحدًا ممن يسعون لجلد أمهاتهم ظنًا منهم أنهم يفعلون الصواب".

فرق كبير بين العلاقات الإنسانية والعلاقات السياسية

وأضاف بكري، أن هناك فرق كبير بين العلاقات الإنسانية والعلاقات السياسية، فقد أكون على خلاف سياسي مع " أشرف رشاد" ولكننا متفقين انسانيًا، مشيرًا إلى أن المرونة أمر مهم خاصة عندما تتعرض الأوطان للخطر.

وأكد بكري "عندما يكون هو الهدف فلابد أن نقف كلنا حتى لو عندك تحفظات معينة".

تابع موقع تحيا مصر علي