عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقة الشيوخ تستكمل مناقشة طلب النائبة نهى زكي لاستيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف

لجنة الطاقة والبيئة
لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب عبد الخالق عياد، اجتماعا غدا الأحد ، لمناقشة دراسة اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر، وذلك بالاشتراك مع لجنة الزراعة.

تحيا مصر

وتستكمل اللجنة خلال اجتماعها الثاني مناقشة طلب المناقشة المقدم من النائبة نهى زكي وأكثر من عشرين عضوا بشأن "استشضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ والمكاسب المحققة.

اهتمام الدولة بالطفل

وفي سياق أخر قالت النائبة نهى أحمد زكي، عضو مجلس الشيوخ، إن اهتمام الدولة بالطفل من خلال خطط وبرامج وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المختلفة إنما هو جزء من الاستثمار وتنمية رأس المال البشري، فعدد الأطفال في مصر أقل من ١٨ سنة تخطى ٤٠ مليون طفل هم مستقبل مصر وبناة مستقبلها.

جيل قادم قادر على العطاء والبناء

 وبالتالي رعايتهم أمر واجب وتوجيه الاهتمام والرعاية بشكل مكثف الفئات الاولى بالرعاية منهم ضرورة لضمان جيل قادم قادر على العطاء والبناء، سليم بدنيا وذهنيا ونفسيا، مؤهل وقادر على الإنخراط في العمل.

ضمان رعاية كافية

وأضافت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بالتالي فان تضمين ٦ ملايين طفل للاستفادة من برنامج تكافل إنما هو لضمان رعاية كافية لهم بما يؤهلهم في المستقبل ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدا الأحد، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي و مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف، عن الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن  ظاهرة العنف الأسري- الأسباب و الآثار وسبل المواجهة.                                                                                                          

تابع موقع تحيا مصر علي