عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمود القط بندوة تحيا مصر: «ترويج الشائعات سببه زيادة الثقة بين الدولة و المواطنين»

تحيا مصر

أكد النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن فكرة الشائعات وترويج الأخبار الكاذبة سببها هو أن طول ما الدولة المصرية بتثبت أقدامها وبتحاول أن تزيد  مساحة الثقة بينها وبين الناس فلازم يكون فيه طرف آخر يزعزع  هذه الثقة.

تحيا مصر 

تيرة الشائعات اللي شايفينها تخلينا مبسوطين مش زعلانين

وأضاف النائب محمود القط، في ندوة حوارية: وتيرة الشائعات اللي شايفينها تخلينا مبسوطين مش زعلانين، فالأول  الشائعات والأخبار الكاذبة كانت تستهدف أخبار هامشية والمواطنين كانوا بيثقوا في الدولة أكتر، فمن هنا اتجه الطرف الآخر للتشكيك في أشياء أصيلة مثل قناة السويس وشركة مصر للطيران حيث انتشرت أخبار كاذبة ببيعهم.

هناك  علاقة ارتباط قوية بين المصريين وقناة السويس و مصر للطيران

وعن وجود نية حول بيع قناة السويس، أفاد القط: قولا واحدا إذا حبينا نقول بناءا على التصريحات الحكومية فهو لا، وإذا اتكلمنا بالميراث التاريخي فهو لا، ولو بالدستور فلها ما يحميها، والموضوع غير مطروح وتم نفيه، ونحن كأعضاء مجلسي  النواب والشيوخ نفناه، فالقناة إرث تاريخي، وهناك  علاقة ارتباط قوية بين المصريين وقناة السويس و مصر للطيران.. قناة السويس إرث تاريخي حفرها المصرين بدمائهم وأثناء الحفر مات 120 ألف مصري علشان يكون عندنا هذا الممر الملاحي الهام، ومصر للطيران هي الناقل الوطني وهي الشعار الذي يرفع اسم مصر باسم مصر في كل أنحاء العالم.

واستكمل: قناة السوييس كانت عبارة عن ممر ملاحي له تأثيره في التجارة العالي، مصر شافت في 2015 أنها عايزه تعمل الحلم بمحور تنمية قناة السويس، ونحولها من ممر ملاحي لمنطقة لوجيستية، وشايفيين كمان أن  العالم بيتطور حوالينا فلازم نشتغل، وبالتالي اتعمل المشروع القومي لحفر قناة السويس الجديدة واتعملت بأموال المصريين.

 منطقة ارتكاز للعالم

وتابع: كنا عايزين نعمل محور تنمية قناة السويس علشان نعمل مشروعات قومية حول القناة، وطورنا كل الموانئ التي  التي تقع ناحية قناة السويس، كل ذلك حتى تكون المنطقة منطقة ارتكاز للعالم وتكون محور مهم للمصانع، وبالتالي توفير الكثير من فرص العمل.

وأردف عضو مجلس الشيوخ: عندنا ممر دولي له اتفاقياته الدولية وله ما يحيمه في الدستور المصري، عندنا هيئة قناة السيويس وهي هيئة مصرية خالصة، وعندنا منطقة اقتصادية منطقة استثمارية فيها مستثمرين مصريين وعرب وأجانب لأن دا حقها، إحنا عايزين الدولة تكون تصنع قرارها وذلك ما يحدث بالفعل.

تابع موقع تحيا مصر علي