عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرس الحدود الأمريكي: الصين تراقب حدودنا أكثر من إدارة بايدن

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

نشر حرس الحدود الأمريكي تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر  يسخر فيه من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أزمة المنطاد الصيني. 

تحيا مصر

أزمة المهاجرين

وقال فى تغريدة:" الصين تراقب حدودنا عن كثب أكثر من إدارة الرئيس جو بايدن". وذلك فى إشارة إلى أزمة المهاجرين. 

ويذكر أن إدارة الرئيس بايدن اتخذت تدابير جديدة للمساعدة فى ردع مستويات الهجرة المرتفعة على الحدود. 
وتضمنت خطة بايدن ما يصل إلى 30ألف مهاجر من فنزويلا و هايتي ونيكارجوا وكوبا. 

منطاد تجسس صيني

والخميس الماضي، أعلن البنتاجون أنه يتعقب تحركات منطاد تجسس صيني يحلق فوق الأجواء الأمريكية، وفوق مواقع عسكرية حساسة. 

وطلب  الرئيس  الأمريكي جو بايدن، من وزارة الدفاع الأمريكية بحث في إمكان إسقاط المنطاد، لكنه قرر في نهاية المطاف عدم فعل ذلك بسبب المخاطر التي يشكلها تساقط الحطام على المواطنين

تشويه سمعة الصين

وعلقت الصين على الاتهامات التى و جهت إليها بشأن المنطاد الذي حلق فوق الولايات المتحدة، قائلة إن الحادث كان نتيجة أسباب قاهرة مشددة على أن السياسيين ووسائل الإعلام الأمريكية تستغل الأزمة لتشويه سمعة الصين. 

وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان لها إنها "تلتزم دائما بصرامة بالقانون الدولي وتحترم سيادة ووحدة أراضي جميع الدول".

وأضافت الخارجية الصينية أن "بكين  دولة مسؤولة، وقد التزمت دائما بصرامة بالقوانين الدولية، وليس لدى الصين أي نية لانتهاك أراضي ومجال أي دولة ذات سيادة". 

وتابعت قائلة:" أما بالنسبة للمنطاد، فإننا نبحث في الوضع ونتحقق منه ونأمل أن يتمكن الطرفان من التعامل مع هذا الأمر معا بهدوء". 

وأشارت الخارجية الصينية إلى أن بكين وواشنطن لم تعلنا عن أي زيارة لبلينكن وإن بيانات الولايات المتحدة شأن خاص بها ونحن نحترم ذلك.

وأكدت الوزارة فى بيان آخر أن وزير الخارجية الصيني تحدث مع نظيره الأمريكي عبر الهاتف وناقش كيفية معالجة الأزمة بطريقة هادئة ومهنية.

ومناطيد التجسس عبارة عن قطعة من معدات تجسس، قد تكون عبارة عن كاميرا معلقة أسفل منطاد يحلق فوق منطقة معينة، وقد تشتمل المعدات المرفقة بهذه البالونات على رادار.

وعادة ما تحلق المناطيد على مسافة 24 ألف متر إلى 37 ألف متر، على ارتفاع أعلى من حركة الطيران التجاري، حيث لا تحلق الطائرات مطلقا على مسافة أعلى من 12 ألف متر.

تابع موقع تحيا مصر علي