عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص بعلاج كورونا.. تحذير عاجل من مستشار الرئيس للمواطنين

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بشأن مستجدات الوضع الوبائي في مصر، قائلا :"لا داعي للقلق من متحورات فيروس كورونا".

تحيا مصر

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء السبت، قائلا:" اصابات كورونا في مصر بسيطة الحدة ولا داعي للقلق".

تاج الدين:  اصابات كورونا في مصر بسيطة الحدة ولا داعي للقلق

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، من تناول أي أدوية لعلاج كورونا أو نزلات البرد دون استشارة الطبيب، تجنبا لحدوث أي مضاعفات، معقبا:" هناك بعض المتعافين يصابون بمتلازمة ما بعد كورونا".

ونوه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن أعراض متلازمة ما بعد كورونا تختفي بالوقت ويتم التغلب عليها بالعلاج.

الصحة:  تطعيم 432 ألفا و100 مواطن، باللقاح المضادة لفيروس كورونا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم 432 ألفا و100 مواطن، باللقاح المضادة لفيروس كورونا، من خلال حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، التي انطلقت في 29 يناير الماضي، وذلك ضمن جهود الوزارة  لرفع المناعة المجتمعية، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء.

وأضاف عبدالغفار ، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في خطة التطعيمات، وضمان حصول كل مواطن على اللقاح المضاد للفيروس، بالجرعات (الأولى والثانية والتنشيطية)، مشيرًا إلى أن الحملة شملت محافظات (المنوفية، المنيا، أسيوط، قنا) حيث يستمر عمل الحملة لمدة 4 أيام في كل محافظة.

وتابع:"وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تجوب فرق الحملة من «بين لبيت» بجميع القرى والمراكز، بهدف الوصول للمواطنين بمنازلهم، وذلك من خلال فريق طبي مُجهز ومُدرب على أعلى مستوى من الكفاءة، كما تقوم الفرق بتسجيل المُطعمين ضمن المنظومة الإلكترونية للتطعيم ضد فيروس كورونا".

تابع موقع تحيا مصر علي