عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف اسماعيل حامل السعادة للسيسي.. عندما بشر رئيس الوزراء الراحل الرئيس باكتشاف حقل ظهر

الرئيس السيسي والراحل
الرئيس السيسي والراحل شريف اسماعيل رئيس الوزراء السابق

كان المهندس شريف اسماعيل ركيزة أساسية في الحكومة المصرية التي تحملت ظروف فترة، من الفترات الأصعب في تاريخ مصر الحديثة، والتي أعقبت ثورة 30 يونيو، واستطاع بضفل مجهوداته وتفانيه في عمله، أن يحقق إنجازات سيسطرها التاريخ المصري، لرجل لم يبخل على وطنه بأي شيء.

ورحل المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، والذي تولى المهمة في الفترة من 2015 إلى 2018، اليوم السبت، بعد صراع مع المرض.

الرئيس السيسي بكلمات مليئة بالحزن، نعى رئيس الوزراء السابق، شاهدًا له بالإخلاص، كرجل فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة.

المهندس شريف اسماعيل.. وذكرى اكتشاف حقل ظهر

ويحمل المهندس شريف اسماعيل ذكرى لها مكانة كبيرة عند الرئيس السيسي، خاصة وأنها جاءت في توقيت كانت تعاني فيه البلد من أزمات عديدة، مرتبطة بملفات مهمة مثل الكهرباء والغاز، حتى جاء "اسماعيل" حاملًا بشرى اكتشاف حقل ظهر عندما كان وزيرًا للبترول.

الرئيس السيسي في كلمته ببدء الإنتاج المبكر لحقل ظهر من الغاز الطبيعي، قال: " المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، من أفاضل الناس اللي شفتهم في حياتي، صدقوني أنا ما بجاملش حد".

وأضاف: «إسماعيل عندما كان وزير بترول قاللي فيه خبر سعيد عن حقل ظهر، كان بقاله سنة معانا وبنتكلم عن الكهرباء والغاز والتحديات كبيرة، الناس متعودة إنها بتحترم الناس اللي بتزعق، الناس المحترمة ملهاش حظ، بقوله لو ما قدرناش نقدرك ربنا هيقدرك».

الرئيس السيسي: المهندس شريف اسماعيل رجل فاضل من خير رجال مصر

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك ناعيًا شريف اسماعيل: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل».

وقال الرئيس السيسي: "لقد كان الراحل رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسئولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسئولية الصعبة".

وذكر: "لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه".

واختتم الرئيس: “إنني أعزي نفسي وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص”.

تابع موقع تحيا مصر علي