عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم ينعى رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل

المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل

نعى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رئيس مجلس الوزراء السابق ومستشار  رئيس الجمهورية.

وقال وزير التعليم، ببالغ الحزن والأسى أنعي الدكتور شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الذي وافته المنية اليوم.خالص العزاء لأسرته وأدعو المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان ،وإنا لله وإنا إليه راجعون.

السيرة الذاتية للمهندس شريف اسماعيل

وجدير بالذكر أنه عمل المهندس شريف اسماعيل فى بداية حياته المهنية بعد التخرج مهندسًا بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000، ووصل إلى منصب مدير عام الشؤون الفنية وعضو مجلس الإدارة، ومنذ عام 2000 حتى عام 2005 تولى منصب وكيل وزارة البترول لمتابعة شؤون وعمليات البترول والغاز.

و بين عامي 2005 و 2007 تولى رئاسة شركة "إيجاس"، ثم تولى رئاسة مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول بين عامي 2007 إلى 2013.

وفي 16 يوليو من عام 2013 تولى منصب وزير البترول، خلال فترة ترؤس حازم الببلاوي رئاسة الحكومة الانتقالية وحتى يوليو عام 2015، ثم تولى بعدها تكليف من الرئيس السيسي بتشكيل الحكومة.

مجلس الوزراء ينعى شريف اسماعيل

كما نعى مجلس الوزراء، بخالص الحزن وعميق الأسى، رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور شريف اسماعيل، الذى وافته المنية اليوم.

وتوجه مجلس الوزراء بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الراحل العظيم ومحبيه، مؤكدا أننا فقدنا اليوم قيمة وقامة عظيمة، كانت دوما أهلا للثقة وتحمل المسئولية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الراحل العظيم بذل الكثير في سبيل خدمة الوطن خلال المناصب العامة التي تولاها،  لافتا إلى أن الوطن لن ينسى هذه الاسهامات الجليلة وسيظل يذكرها بكل تقدير ووفاء وعرفان.

تابع موقع تحيا مصر علي