عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية ناعياً المهندس شريف إسماعيل: كان رجلًا عظيمًا بحق

تحيا مصر

يتقدم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  بخالص العزاء، لأسرة المهندس شريف إسماعيل مساعد  رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس وزراء مصر السابق الذي وافته المنية، مساء اليوم السبت، داعين الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

تحيا مصر
وأشار محافظ القليوبية ، إن المهندس شريف إسماعيل، كان رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسئولية في أصعب الظروف ، وكان على قدر المسئولية الصعبة، وسيظل حاضرًا في قلوب ملايين المصريين، فقد كان قامة وطنية عظيمة مخلصًا لوطنه، متفاني في عمله وكان علي قدر المسئولية والأمانة.

وشغل شريف إسماعيل منصب رئيس الوزراء من سبتمبر 2015 حتى يونيو 2018، قبلها عمل وزيرا للبترول من يوليو 2013 حتى سبتمبر 2015، وكانت آخر مناصبه مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية منذ 14 يونيو 2018.

ونعى المهندس  أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ببالغ الحزن و الأسى مساعد رئيس الجمهورية  رئيس مجلس الوزراء السابق مهندس شريف اسماعيل، مؤكدا على أنه تشرف بالتعاون معه بشكل شخصى خلال الثمان سنوات المنقضية  فى كثير من الملفات و التحديات المحلية قائلا:"أشهد أنه كان يسعى مخلصا على قدر الامكانيات المتاحة فى الوصول إلى حلول فى تحسين الأوضاع للمواطنين هذا بالاضافة الى حرصه الشديد فى التعاون مع البرلمان و لجانه النوعية فى كافة القضايا».                                                   

تحمل المسئولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات

 ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق وغرد الرئيس السيسي في الحساب الرسمي له عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير": "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل" وقال: "لقد كان الراحل رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسئولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسئولية الصعبة".

وأضاف: "لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه" وأكمل الرئيس: "إنني أعزي نفسي وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص.. وإنا لله وإنا إليه راجعون"

تابع موقع تحيا مصر علي