عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار ريال مدريد في الدوري الإسباني قبل مواجهة الأهلي بكأس العالم للأندية

تحيا مصر

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعدًا ناريًا أمام نظيره ريال مدريد الإسباني، في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا بالمغرب ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

وحسم الأهلي تأهله لهذا الدور، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب فريق سياتل الأمريكي خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، في دور ربع النهائي من البطولة.

وسجل محمد مجدي أفشة، هدف فوز الفريق في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة، وصعد بالفريق لمباراة نصف النهائي لمواجهة ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الأهلي، أمام ريال مدريد، في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 8 من فبراير الجاري، ويسعى خلالها الفريق الأحمر لتحقيق الفوز والعبور للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

مشوار ريال مدريد في الدوري الإسباني

وقبل المواجهة المنتظرة لـ النادي الملكي، أمام المارد الأحمر، نسلط الضوء على مشوار الأول في الليجا الإسبانية:

خاض فريق ريال مدريد، 19 مباراة في الدوري الإسباني، تمكن من جمع 45 نقطة، واحتل بهم المركز الثاني، خلف برشلونة المتصدر برصيد 50 نقطة.

حقق الملكي الإسباني، الفوز في 14 مباراة، تعادل في 3 مباريات، وتلقى الخسارة في مواجهتين، وتذبذت نتائجه خلال الجولات الأخيرة، فعلى الرغم من أنه كان يتصدر قمة الليجا، إلا أنه استفاقة برشلونة في الجولات الأخيرة، جعلته ثانيًا بفارق 5 نقاط عن الفريق الكتالوني.

كما أن فريق الريال، خسر لقب السوبر الإسباني لحساب فريق برشلونة، الذي حقق الفوز بثلاثية مقابل هدف، خلال المواجهة التي جمعت بينهما نهاية الشهر الماضي.

الريال بات يُعاني في البطولة الإسبانية، وتراجع مستواه بشكل كبير، كما أنه تلقى صدمة كبيرة بفقدان لاعبيه الفرنسي كريم بنزيمة في المونديال، وذلك بعد إصابة اللاعب في المباراة الأخيرة أمام فالنسيا، التي حقق فيها الفريق الفوز بثنائية نظيفة، إضافة لـ وجود احتمالية حول تواجد إيدير ميليتاو مع البعثة، التي تتجه خلال الساعات القليلة المقبلة، صوب مدينة الرباط لمواجهة النادي الأهلي.

كما أعلن ريال مدريد، عن إصابة البلجيكي إيدن هازارد، وغيابه عن الفريق، وتم تشخصي حالته بأنه مُصاب بالوتر في ركبته اليُسرى، وهو حاليًا تحت الملاحظة.

تابع موقع تحيا مصر علي