عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنازة المهندس شريف إسماعيل تؤخر انطلاق جلسة الشيوخ لمناقشة دراسة العنف الأسري

تحيا مصر

تسبب تشييع جنازة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق، في تأخير انطلاق الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي كان من المقرر لها أن تنطلق في تمام الساعة 11  من صباح اليوم، لمناقشة الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبه بشأن العنف الأسري.

تحيا مصر 

جنازة المهندس شريف إسماعيل

ومن المقرر، أن يشارك المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، في جنازة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق، والتي ستكون اليوم الأحد عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي،  و  العزاء سيكون غدا الإثنين بمسجد المشير

رئيس الشيوخ ينعي المهندس شريف إسماعيل

هذا و نعى مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، ببالغ الحزن والأسى، المغفور له الدكتور شريف إسماعيل ، مساعد السيد رئيس الجمهورية ، رئيس وزراء مصر السابق ، الذي وافته المنية مساء أمس.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، إن الفقيد كان عالما وطنيا مخلصا لبلده وسياسيا بارعا ادى رسالته فى جميع المناصب التي تولاها وفى رئاسة الوزارة بجدارة فى مرحلة دقيقة  من من مراحل تاريخ الوطن، فكان مثالا رائعا في القيادة والعطاء وخدمة الوطن، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

المهندس شريف اسماعيل

المهندس شريف اسماعيل، بدأ حياته المهنية بعد التخرج مهندسًا بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000، عندما وصل إلى منصب مدير عام الشؤون الفنية وعضو مجلس الإدارة، ومنذ عام 2000 حتى عام 2005 تولى منصب وكيل وزارة البترول لمتابعة شؤون وعمليات البترول والغاز.

وتولى بين عامي 2005 و 2007 رئاسة شركة "إيجاس"، ثم تولى رئاسة مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول بين عامي 2007 إلى 2013.

وفي 16 يوليو من عام 2013 تولى منصب وزير البترول، خلال فترة ترؤس حازم الببلاوي رئاسة الحكومة الانتقالية وحتى يوليو عام 2015، ثم تولى بعدها تكليف من الرئيس السيسي بتشكيل الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي