عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر عن عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم: قرار في محله و الدولة ترتب أولوياتها لدعم المواطن

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

أشادت النائبة الدكتورة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بقرار عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدي شباب العالم، وتوجيه عوائد الرعاية المخصصة للتنظيم لصالح تنفيذ عددًا من المبادرات والمشروعات التنموية.

تحيا مصر

وعي القيادة السياسية بالظروف الصعبة

وأكدت سعيد، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن "القرار في محله، ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والعالم، مشيرة إلى أن القرار يؤكد الوعي الكامل للقيادة السياسية بالظروف الصعبة والتحديات التي تمر بها الدولة".

إيرين سعيد: الوقت الراهن يحتاج لإعادة ترتيب للأولويات

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الوقت الراهن يحتاج لإعادة ترتيب للأولويات، فنحن في أمس الحاجة لمثل هذه المشروعات التنموية، فتوجيه عوائد الرعاية لصالح المبادرات التنموية، هدفه الأساسي التخفيف علي المواطنين، ودفع عجلة التنمية.

إيرين سعيد تتمنى مرور الأزمة الاقتصادية واستكمال عهد الانجازات

وقالت سعيد: أتمنى أن تمر هذه الأزمات على خير، واستكمال الانجازات التي عهدتها الدولة.

توجيه عوائد تنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة لصالح المبادرات والمشروعات التنموية

والجدير بالذكر، أن إدارة منتدى شباب العالم، قد أعلنت أن حزم البرامج والمبادرات التي سيتم إطلاقها والبدء في تنفيذها تشمل:

-إطلاق مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقوم على دعم رواد الأعمال لبدء أعمالهم أو زيادة حجم أنشطتهم، وتطوير الصناعة المصرية.

-إطلاق مبادرة "التعلّم للكسب" والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل، وتنفيذ برنامج لمواجهة تحديات الأمن الغذائي من خلال تقديم برامج دعم لتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الغذائية في مصر وإفريقيا.

-إطلاق برنامج لدعم الصحة النفسية، والذي يستهدف تقديم الدعم النفسي، وبالأخص اللاجئين والمهاجرين والوافدين من مناطق صراع وحروب ونزاعات وتقديم أوجه الرعاية الصحية والنفسية والمجتمعية لهم ولأسرهم.

-إطلاق مبادرة دولية لدعم وتمكين اللاجئين والمهاجرين وتعزيز أوجه دمجهم فى الأنظمة التعليمية، وسهولة الوصول لخدمات الرعاية الصحية، وبرامج الحماية الاجتماعية.

-إطلاق منصة منتدى شباب العالم للمتطوعين، وستكون المنصة بمثابة نقطة تلاقِ للمتطوعين، بهدف نشر ثقافة التطوع ودعم وتأهيل المتطوعين ورفع قدراتهم للمشاركة في الأعمال التنموية والخيرية.

تابع موقع تحيا مصر علي