عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رائعة الشحات وأسيست تاو وخسارة كولر».. ماذا فعل ثلاثي الأهلي أمام ريال مدريد قبل صدام المونديال

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، فوزًا هامًا على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة هدف نظيف عن طريق محمد مجدي أفشة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية. 

الأهلي يواجه ريال مدريد في كأس العالم للأندية 

بهذه النتيجة يضرب الأهلي موعدًا مساء الأربعاء 8 فبراير 2023 مع ريال مدريد الإسباني في أول لقاء رسمي بين الفريقين في تاريخهما، والمواجهة الرسمية الثانية على المستوى الرسمي مع بطل دوري أبطال أوروبا، وكان اللقاء الأول مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم 8 فبراير 2021 وانتهى بفوز الفريق الألماني.

ولن تكون مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية الأولى للثلاثي حسين الشحات، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والمدرب السويسري مارسيل كولر، حيث سبق لهم مواجهة الفريق الملكي، ومع ذلك فإن الشحات وبيرسي تاو وكولر واجهوا ريال مدريد بقمصان فرق أخرى غير الأهلي، وإن كانت النتائج غير مبشرة، حيث لم يتفوق أي منهم على العملاق الإسباني.

فرصة حسين الشحات أمام ريال مدريد 

واجه حسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فريق ريال مدريد في عام 2018 ولكن بقميص العين الإماراتي، حيث لعب حسين الشحات مع الفريق الإماراتي لمدة 6 أشهر خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2018.

وتواجد حسين الشحات في مباراة ريال مدريد بالدور النهائي من نسخة 2018، حيث خاض المباراة كاملة وخسر اللقب أمام فريق الريال بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ولم يتمكن حسين الشحات من صناعة أو تسجيل أي هدف في شباك ريال مدريد لكنه أضاع فرصة شهيرة أمام العملاق المدريدى عندما استلم الكرة خلف مارسيلو الظهير الأيسر للفريق، بعدما راوغ سيرجيو راموس وتيبو كورتوا، ثم سدد كرة أرضية أبعدها المدافع الإسباني نفسه.

أسيست بيرسي تاو أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 

شارك بيرسي تاو لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أمام ريال مدريد بقميص كلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا عام 2019-2020، حيث لعب تاو لمدة 149 دقيقة أمام الريال، حيث تعادل بيرسي تاو في المباراة الأولى والتي انتهت بهدفين لكل فريق وتمكن بيرسي تاو من تقديم تمريرة حاسمة لزميله إيمانويل دينيس، صاحب الهدف الأول،  وخسر مباراة الإياب بنتيجة 1-3، دون أن يصنع أو يسجل.

خسارتين لكولر دون أي بصمة 

لعب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أمام فريق ريال مدريد حينما كان لاعبًا في صفوف جراسهوبرز السويسري في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 1995-1996.

وشارك كولر في مباراتي الذهاب والإياب بشكل أساسي كقائد لجراسهوبرز، لكن الفريق السويسري خسر المباراتين بنفس النتيجة (0-2)، ولعب كولر المباراتين كاملتين (180 دقيقة)، لكنه لم ينقذ فريقه من الخسارة.

تابع موقع تحيا مصر علي