عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود مسلم بمناقشات العنف الأسرى: المجتمع دوره غائب ..و الإعلام ليس له علاقة بالألعاب الإلكترونية.. فيديو

تحيا مصر

أكد النائب محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ،  على أهمية دراسة العنف الأسري المقدمة من النائب محمد هيبه، قائلا: الدراسة جاءت في توقيت مهم".

تحيا مصر

 ظاهرة العنف الأسرى - الأسباب والآثار وسبل المواجهة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أثناء مناتقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة  حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، الشئون الدينية والأوقاف عن موضوع " ظاهرة العنف الأسرى - الأسباب والآثار وسبل المواجهة".

الألعاب الإلكترونية ومخاطرها لا تتعلق بالإعلام

و فيما يخص الإعلام، أفاد: عايز أوضح أن الألعاب الإلكترونية ومخاطرها لا تتعلق بالإعلام، ولكنها مخاطر للتطور التكنولوجي في الأساس، لافتا أن التقرير لم يتعرض إلى تطور الدراما فيما يخص معالجة تلك الظاهرة، فهناك دور للبرامج في التوعية وحث الضحايا على الإبلا، ضمن دور هام ومؤثر للإعلام.

وأكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، أن تطور التكنولوجيا أحد أسباب ظاهرة العنف الأسري، وهو ما يعد أمرا خطيرا يحتاج للإلتفات إليه والمراجعة.

نحتاج لمنظومة متكاملة تقودها الحكومة للحد من العنف الأسري

وأضاف: الدولة المصرية حاربتا العشوائيات، و الأسر التي انتقلت للأسمرات وغيرها من الأماكن الملائمة، من المفترض أن تكون قللت من العنف الأسري، معقبا:" المجتمع المدني دوره  غائب عن تلك القضية الهامة".

واستكمل النائب محمود مسلم: نحتاج لمنظومة متكاملة تقودها الحكومة للحد من العنف الأسري.

تابع موقع تحيا مصر علي