عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من طقس الغد الاثنين في مصر

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية،  عن حالة الطقس غدا الاثنين، موضحة أن غدا يشهد انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

الطقس نهارا

 يسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 الظواهر الطبيعية

تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء قد تغزر أحيانا على مناطق من بورسعيد ودمياط، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

 كما يشهد غدا نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 80 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 4:  6 أمتار.

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 16  درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 6 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 9 درجات.

وفي قوت سابق، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن محافظات جنوب الوجه البحري ووسط سينا سيتأثرون بحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأتربة والرمال.

وحذرت من الاضطراب في حالة الملاحة البحرية خلال فترة المساء على غرب البحر المتوسط، حيث يتحاوز ارتفاع الموج 4 متر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي