عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أب يقيد ابنته بسلاسل حديدية منذ 10 سنوات في الدقهلية والسبب صادم

الابنه
الابنه

فرحة عارمة عاشتها أسرة بالدقهلية بعد وضع الأم مولودة جديدة أسموها «شيماء»، واجتمع الأهل والأقارب والجيران لتقديم التهنئة لأسرة المولودة الجديدة، ولكن ما ظهر بعد سنتين على الطفلة جعل الأسرة تعيش في حالة من الحزن والفزع الشديد.

تحيا مصر 

مأساة حقيقية تعيشها أسرة شيماء بمدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهلية، حيث اضطرت الأم إلى تقيد ابنتها فلذة كبدها بالسلاس حتى لا تؤذي نفسها أو أفراد أسرتها.

والدة شيماء تكشف تفاصيل مرض ابنتها

تقول والدة شيماء عن مرض ابنتها، إنها منذ أنا كان عمر نجلتها عامين ظهرعليها أعراض غريبة فسارعت وذهب للطبيب، وبعد معاناة اكتشف الأطباء أن شيماء تعاني من فرط شديد في الحركة، وتقوم بحركات غير إرادية.

وتضيف والدة أسماء، أنها لم تيأس وذهب بابنتها إلى الأطباء في القاهرة أملا في الوصول لحل واكتشاف علاج لمرض ابنتها التي حاولت أن تنهي حياتها أكثر من مرة سواء بالقفز من أعلى المنزل، أو إلقاء نفسها في الترعة.

وتوضح الأم المكلومة، أنها عندما لاحظت قيام ابنتها بأفعال غريبة وأنها تعرض حياتها هي وأشقائها للخطر، أقدمت على ربطها بسلاسل في المنزل، وتقوم على خدمتها وإطعامها، مشيرة أنها لديها أبناء أخرين ولكنهم أسوياء لا يعنون من أي أمراض.

وتردف والدة شيماء، أنها قيدت نجلتها منذ 10 سنوات بسلاسل حديدية، وأنها يأست من حالتها، حيث يرتجف قلبها من الحزن عند رؤية ابنتها مقيدة بالسلاسل، وتريد أن تراها وهي عروس مثل الفتيات الأخريات.

ابنتي قرة عيني هتموت مني

ابنتي قرة عيني هتموت مني.. بهذة الكلمات استكملت والدة شيماء حديثها قائلة، إنها تريد إيجاد حل لمرض ابنتها التي تضرب برأسها عرض الحائط، وتضحك بمفردها وسرعان ما تنقلب الضحكات إلى بكاء وعويل.

وعن والد شيماء، قالت الأم، إنه يعمل صياد ويخرج من بزوغ الفجر ومع ظهور شمس معلنة عن يوم جديد، ويعود مع غروب الشمس، وعندما يرى ابنته وهي مقيدة بالسلاسل يبكي من الحزن عليها وعلى حال صغيرته التي طالما أحبها وكان يدللها في صغرها، وكيف لا يدللها وهي حبيبة قلبه وفلذة كبده.

ضبط والد الفتاة

وكانت قد كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله بشأن صورة لفتاة موثقة بحبل وسلسلة حديدية، عقب عقب رصد الأجهزة الأمنية صورة على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لفتاة موثقة بحبل وسلسلة حديدية لمعاناتها من مرض نفسى بمحافظة الدقهلية.

وبالفحص، أمكن تحديد الفتاة المُشار إليها (مقيمة بدائرة مركز شرطة المطرية بالدقهلية)، وبسؤال والد الفتاة قرر أن ابنته تعاني من مرض نفسي وفرط حركة وإعتيادها إيذاء نفسها وتعريض حياتها للخطر وسبق قيامها بإلقاء نفسها في مجرى مائي وقيامه بتوثيقها خشية على حياتها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي