عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث التنسيقية: نهتم بتدريب الكوادر التى تنضم إلينا.. وكتاب «رؤية شبابية» لدعم الوعى السياسى

تحيا مصر

قالت شيماء عبدالله، متحدث تنسيقية شباب الأحزاب، إن التنسيقية تهتم بالوعى السياسى وتدريب الكوادر التى تنضم إلينا، مشيرة إلى أن كتاب التنسيقية «رؤية شبابية» لدعم الوعى السياسى.

وأضافت “عبد الله”، خلال اتصال هاتفي، ببرنامج “المساء مع قصواء”، المذاع على شاشة CBC، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن كتاب التنسيقية «رؤية شبابية» يخاطب الشباب لزيادة الوعى السياسى...ويقدم  المفاهيم السياسية بشكل محايد وصحيح دون أى تأثير.

وأشارت إلى أن كتاب التنسيقية «رؤية شبابية» حصل على مجهود كبير  وسيكون سلسلة من الكتب الموجوة للوعى السياسى  وسيكون هناك جزء للأطفال تحت عنوان«ابنى أديبا».

قصواء الخلالي: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كيان فاعل وبارز على أرض الواقع

قالت الإعلامية قصواء الخلالى، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كيان فاعل وبارز على أرض الواقع، وبدء مشروع التنسيقية الفكرى للتوعية السياسية شيئ محمود.

وأضافت “الخلالي”، خلال تقديمها برنامج “المساء مع قصواء”، إن مشروع تنسيقية شباب الأحزاب الفكرى للتوعية السياسية شيئ محمود وسيأتى ثماره خاصة أن خطاب العقل هو خطاب للعقل.

وأكدت الإعلامية قصواء الخلالي أن كتاب التنسيقية «رؤية شبابية» يدعم الوعى السياسى.

كتاب “رؤية شبابية”

وأطلقت التنسيقية كتابا بعنوان؛ مفاهيم سياسية: رؤية شبابية "محاولة فهم"، والذي قدمه الدكتور محمد صفي الدين خربوش أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بمعرض الكتاب بدورته الحالية، وذلك إيمانًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن المعرفة والوعي وتبادل وجهات النظر أسس يمكن الإنطلاق منها نحو التنمية السياسية، وفي إطار الدور التوعي والثقافي الذي تقوم به.

يتناول الكتاب العديد من المفاهيم السياسية ويقدم رؤية شبابية، ليكون بذلك مثارا للحوار بين مختلف التيارات السياسية والفكرية، كما يقدم آراء مجموعة كبيرة من النخبة الوطنية والسياسية والفكرية، بالتعليق والنقد حول هذه التجربة الفريدة من نوعها لتنوع وثراء المفاهيم، وشرحها من وجهة نظر شبابية.

ويفتح الكتاب مساحة للاجتهاد والاختلاف مع ما جاء فيه من مفاهيم ورؤى، يمكن البناء عليها، أو الاختلاف معها.

تابع موقع تحيا مصر علي