عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء أبو شقة لقصواء الخلالي: العنف الأسري أمر مقلق ولا يقتصر على شكله المادي فقط

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، إن العنف الأسري ظاهرة مقلقة يعاني منها الكثيرون، ودور مجلس الشيوخ وفقًا للدستور أن يبحث مثل هذه الأمور بما لدى المجلس من أعضاء متخصصين وفنيين وخبراء في كافة المجالات ولجان نوعية، يمكنها أن تضع حلولا لمواجهة تلك الظاهرة وتوابعها.

وأضاف "أبو شقة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المساء مع قصواء"، المذاع على "سي بي سي"، تقديم الإعلامية "قصواء الخلالي، أن قضية العنف الأسري، هي جزء من كل، وهي ظاهرة العنف عمومًا في المجتمع، والحديث حولها يجري على العنف المادي، في حين أن هناك أنواعًا من العنف ليست مادية أو مباشرة، مشيرًا إلى خطورة العنف السلبي، فالزوج الذي لا ينفق على أسرته أو يتعاطى مخرات، فهو عنف والزواج المبكر أيضًا.

بهاء أبو شقة لقصواء الخلالي: العنف الأسري أمر مقلل ولا يقتصر على شكله المادي فقط

وتابع: "عندما نرى أن العشر سنوات الأخيرة ازداد عدد السكان 20 مليون، يمعدل 19 طفل في كل ثانية، وباستمرار هذا المعدل، سوف يزداد العنف السلبي، ولابد أن يكون ذلك تحت بصر من يواجه تلك المشكلات".

وأشار وكيل أول مجلس الشيوخ أنه عند التشريع، لا يمكن أن أشرع أو أبحث وأستفيض في مسألة فرعية دون أن أثير المسألة الكلية، كما أنه لبد وأن أبحث عن الأسباب التي ستؤدي إلى الظاهرة وأعمل بشكل استباقي لعدم وقوعها.

تابع موقع تحيا مصر علي