عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الدواجن يكشف موعد عودة الأسعار لطبيعتها.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف ثروت الزيني، نائب رئيس هيئة اتحاد الدواجن، نبأ سارا للمواطنين، متوقعا عودة أسعار الدواجن لطبيعتها اعتبارا من منتصف شهر رمضان.

تحيا مصر 

وأضاف الزيني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، بأن أسعار الدواجن وبيض المائدة تشهد ارتفاعا، حيث أن الشهور الماضية شهدت تداعيات أزمة نقص الأعلاف والتي أدت إلى خروج عدد من المربيين من المنظومة.

الزيني: المربين كانوا يتخلصون من الكتاكيت

وتابع :"المربين كانوا يتخلصون من الكتاكيت، لافتا إلى أننا في حاجة إلى الإفراج عن الأعلاف بشكل مستمر وبكميات كافية، حتى يشعر المربي بالأمان، حيث أننا نشهد تداعيات فجوة نقص الأعلاف".

ونوه ثروت الزيني، نائب رئيس هيئة اتحاد الدواجن، بأن الأسعار أفضل من ما سبق، وهو ما سيشجع المربين على الدخول في دورات إنتاجية جديدة، وعندما سيزيد الإنتاج ستنضبط الأسعار.

وفي وقت سابق، كشف على الضهراوى، أحد منتجي الدواجن، أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، قائلا :"صناعة الدواجن نفسها يحكمها العشوائية في مصر".

وتابع الضهراوى خلال مداخلة هاتفية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مصطفى بكرى :"رغم الإفراج عن كميات كبيرة من أعلاف الدواجن من الموانئ خلال الفترة الماضية لكن الأسعار لم تنخفض".

منتجي الدواجن: السماسرة يتحكمون في لحوم الدواجن أسعارها 

وأكمل:" يوجد عدد من السماسرة يتحكمون في لحوم الدواجن أسعارها داخل الأسواق، معقبا :"سوق الدواجن شهد خروج عدد كبير من مربي الدواجن الصغار بسبب احتكار السماسرة لسوق الدواجن، الأمر الذي أثر على ارتفاع الأسعار، كما أن الفترة الماضية شهدت إعدام أعداد كبيرة من الكتاكيت وتقلص أعداد الدواجن في السوق".

وأردف:"إنتاج الكتاكيت في مصر الآن يبلغ مليون كتكوت فقط، الأمر الذي سيوثر سلبا على ارتفاع أسعار الدواجن مرة أخرى خلال الفترة المقبلة".

زف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، نبأ سارا لمربي الدواجن، قائلا :"لم يعد  هناك ندرة في الأعلاف والذرة والصويا، معقبا :" المشكلة اتحلت".

تابع موقع تحيا مصر علي